الرئيسية | مستجدات التعليم | مفاجأة .. دولة عربية تدخل اللغة الصينية في نظام التعليم المدرسي بشكل رسمي

مفاجأة .. دولة عربية تدخل اللغة الصينية في نظام التعليم المدرسي بشكل رسمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مفاجأة .. دولة عربية تدخل اللغة الصينية في نظام التعليم المدرسي بشكل رسمي
 

وجهت وزارة التعليم السعودية جميع المدارس الثانوية الحكومية والخاصة في المملكة بتنفيذ برنامج تدريس اللغة الصينية بمعدل حصتين أسبوعيا.

ووفقا لصحيفة "سعودي غازيتا"، فإن قرار إدخال دروس اللغة الصينية في المدارس السعودية جاء خلال زيارة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء للمملكة محمد بن سلمان آل سعود إلى الصين.

وقالت الصحيفة إن الرياض وبكين اتفقتا خلال زيارة ولي العهد على وضع خطة لإدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية لجميع المراحل في المدارس والجامعات بالمملكة.

وبناء على توجيهات وزارة التعليم السعودية، يجب تخصيص الفترة الرابعة من كل أحد واثنين لدراسة اللغة الصينية في المدارس. وبحسب الصحيفة، تستعد إدارات التعليم في جميع أنحاء المملكة لتنفيذ برنامج اللغة الصينية لطلاب المرحلة الثانوية في الصف الثاني ضمن الفصول المتخصصة، وسيكون لكل قسم مدارس مخصصة لتدريس اللغة الصينية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون والتواصل الثنائي في كافة المجالات، بالإضافة إلى بناء شراكة استراتيجية شاملة بما يحقق تطلعات القيادتين السعودية والصينية.

وفي السنوات الأخيرة، نشطت الصين والمملكة العربية السعودية في بناء التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي.

وفي فبراير 2019، زار ولي العهد السعودي بكين، وفي ديسمبر 2022، قام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة للمملكة، أبرم خلالها الطرفان اتفاقية شراكة استراتيجية.

 

مجموع المشاهدات: 30248 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | جنات
لغة الصينية
لحسن حظ المملكة السعودية أن ليس بها أمازيغ وإلا تم تدريسهم اللهجة الأمازيغية
مقبول مرفوض
0
2023/08/23 - 01:06
2 | امازيغي حر
بدون عنوان
جميل لن يتعلم لغات العالم من أجل الانفتاح على شعوب العالم لكن المشكل ماذا قدمنا للغتنا الام وهل فرضنا على الآخر أو بالاحرى طالبنا ورجونا الآخر بإدخال حصص للغة العربية في مناهجهم الدراسية وهل الآخر مستعد لتقبل لغتنا ومستعد للانفتاح علينا أو كما قال ابن خلد.ون أن المغلوب مولع بتقليد الغالب في كل شيئ.
مقبول مرفوض
2
2023/08/23 - 09:36
3 | محمد مروكي
العلم
الحديث النبوي لم يكن عبثا حين قال محمد صلعم اطلبوا العلم و لو في الصين المرجوا من الإخوة دارسين الشريعة أن يصححوا لي اذا اخطأت
مقبول مرفوض
0
2023/08/23 - 09:53
4 | عبد الله
تصحيح تعلق2
إلى تعليق2 هذا ليس بحديث نبوي يا أخي تم المرجو أن تكتب صلى الله عليه وسلم كاملة شكرا
مقبول مرفوض
1
2023/08/24 - 12:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة