الرئيسية | مستجدات التعليم | اجتماع حاسم بين وزارة التربية الوطنية والنقابات والنظام الأساسي للتربية والتعليم سيكون جاهزا هذا الأسبوع

اجتماع حاسم بين وزارة التربية الوطنية والنقابات والنظام الأساسي للتربية والتعليم سيكون جاهزا هذا الأسبوع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اجتماع حاسم بين وزارة التربية الوطنية والنقابات والنظام الأساسي للتربية والتعليم سيكون جاهزا هذا الأسبوع
 

أخبارنا المغربية- سناء الوردي

أفادت مصادر مطلعة لموقع أخبارنا المغربية، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ستجتمع مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية يوم غد الأربعاء، من أجل الحسم في مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي التربية والتكوين.

ووفقا لذات المصادر، فإن الاجتماع سيترأسه شكيب بنموسى، بصفته الوزير المشرف على قطاع التعليم، حيث سيتم خلاله عرض النسخة النهائية من مشروع النظام الأساسي الجديد ومرسوم التعويضات.

هذا، ومن المنتظر أن يتم يوم الخميس المقبل تقديم المشروع أمام اعضاء الحكومة للتداول في شأنه والمصادقة عليه، ليدخل حيز التنفيذ قبل متم شتنبر الجاري، كما سبق وأن وعدت الحكومة بذلك.

 

مجموع المشاهدات: 25688 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | حسن السلاوي
النظام الأساسي بين القبول والرفض
كل مهتم بالشأن التربوي يتطلع إلى أن يكون النظام التربوي الجديد يحضى برضا الأطر الإدارية والتربوية بجميع فءاتها ولا يضيع حقوق بعض الفءات مثل المتقاعدين والمتعاقدين لكي يكون نظاما أساسيا عادلا و محفزا كل من يعمل في قطاع التربية والتكوين في تبني سياسةالوزارة وتحقيق رؤاها الإصلاحية.
مقبول مرفوض
2
2023/09/19 - 07:22
2 | نور وجدة
اللهم خيرا لنا ولاحفادنا
هرمنا وكبر أحفادنا والتعليم على حاله.أكيد أن هذا النظام سيأتي بما لا تشتهي سفن رواده.سنتان من الاجتماعات الماراطونية والسرية المطبقة على بنوده. حتى قرارات الأمم المتحدة لا تأخد كل هذا الحيز من الزمن.أكيد هذا اللقاء سيفرض فيه على رجال ونساء التعليم نظام سيكبلهم لسنوات الله وحده يعلم كم ستطول.
مقبول مرفوض
6
2023/09/19 - 08:52
3 | عثماني
عش تر العجب
اظن ان النظام الاساسي لن يحمل سوى الاسوا ان لم ياخذ بعين الاعتبار حق من ضحوا بشبابهم لسنوات وهم ينتظرون ترقية منصفة تحمكها اتفاقات ابريل 2011 والا سيكون هذا النظام مذنبا في حق شيوخ التربية
مقبول مرفوض
-1
2023/09/20 - 07:22
4 | عثماني
حول النظام الاساسي
اتمنى ان يحمل النظام فرحة لشيوخ التربية بمختلف إسلاكهم
مقبول مرفوض
-1
2023/09/20 - 07:23
5 | المظلوم
المغرب
سيكون نظاما ظالما لأنهم منذ مدة طويلة وهم يتصورون ويتآمرون على نساء ورجال التعليم كي يكسروا ضلوعهم. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
مقبول مرفوض
0
2023/09/20 - 08:37
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة