الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابات تعليمية تلتحق بالتنسيقيات في إضراب الأربعة أيام

نقابات تعليمية تلتحق بالتنسيقيات في إضراب الأربعة أيام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابات تعليمية تلتحق بالتنسيقيات في إضراب الأربعة أيام
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

بالفعل أعلنت العديد من المكاتب الجهوية والإقليمية التابعة للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية انخراطها في إضراب الأسبوع الجاري والذي يمتد لأربعة أيام (31 أكتوبر، و1، 2 و3 نونبر)، وذلك وسط أصوات متعالية مطالبة بتصعيد الاحتجاجات. 

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بسوس ماسة جدد في بيان أصدره أمس الأحد دعمه لنضالات نساء التعليم ورجاله الرافضة للنظام الأساسي، ودعا شغيلة القطاع إلى خوض إضراب جهوي أيام 31 أكتوبر، و1، 2 و3 نونبر، محذرا الوزارة ومعها الحكومة بالمناسبة من الاقتطاع من أجور المضربين. البيان أكد رفض الجامعة المطلق للنظام الاساسي الجديد (نظام المآسي)، وطالب إلغائه، مع تشديده على اصطفافه الدائم مع نضالات نساء التعليم ورجاله، وتأكيده على أن أي حل للأزمة التي يعيشها القطاع حاليا، لن يكون إلا عبر الاستجابة لكافة المطالب العادلة والمشروعة، بما يضمن كرامة نساء التعليم ورجاله، مع إدانته لكل السلوكات والممارسات الحاطة من كرامة نساء ورجال التعليم من لدن بعض الجهات التي وصفها بالمغرضة.

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم من جهتها دعت عموم الشغيلة التعليمية إلى الاستماتة النضالية والاستمرار في معركتهم المشروعة في إطار النفس الوحدوي ودعم  مختلف المحطات النضالية المسؤولية من خلال تجسيد إضراب وطني أيام 31 أكتوبر و 1 و 2 و 3 نونبر 2023، مع اعتصام إنذاري لمسؤولي ومسؤولات الجامعة مجاليا ووطنيا أمام وزارة التربية الوطنية 1 نونبر2023..

دعوة تأتي في إطار تفاعل المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المستمر مع مستجدات الدينامية النضالية للشغيلة التعليمية، واستحضارا ايضا للاحتقان الكبير الذي تشهده المنظومة التربوية عموما، جراء إقدام وزارة التربية الوطنية على تمرير النظام  الأساسي الجديد الذي لا يلبي الحد الادنى لمطالب الشغيلة التعليمية، وصم اذانها عن استيعاب دعوات ايقاف صدوره، قبل  مصادقة المجلس الحكومي.

 المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بإقليم طاطا المنضوية تحت لواء الكونفدرالية  الديموقراطية للشغل، تحدثت في بيان لها بالمناسبة عن الأشكال الإحتجاجية  الحاشدة التي شهدتها مختلـف المـديريات الإقليميـة بـالتراب الوطني، والإحتقان غيـر المسبوق الذي قادتـه الجماهير الأستاذية بمختلف فئاتها، احتجاجا على القرارات الانفرادية للوزارة المتمثلة في تهريب النظام الأساسي والتأشير عليه من طرف الحكومة، معلنا تثمينه للخطوة النضالية للمكتب الوطني باعتصام أعضاء المجلس الوطني أمـام  مقر وزارة التربية الوطنية يوم الخميس2 نونبر المقبل، ودعوتـه عمـوم نـسـاء ورجـال التعلـيـم بـإقليم طاطـا إلـى المشـاركة فـي الإضراب الوحدوي التي ستخوضه الشغيلة التعليمية لمدة أربعة أيام 31 أكتوبر، 01-02-  03 نونبر، وتجسيد الأشكال النضالية المصاحبة له، مع تحذيره الوزارة من السرقة مـن أجـور المضربين مـن خـلال الاقتطاعات التي وصفها بغيـر القانونية والمخالفة للدستور.

مجموع المشاهدات: 21073 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابتسام
الله يهديكم
اسقاط النظام الاساسي ؟ علاش نتا خدام في ضيعتك الخاصة ؟ انت مجرد موظف اجير عند الوزارة وتعمل بقوانينها وفي مرفقها العمومي ، وتخضع لقوانينها شئت ام ابيت ، واذا لم تعجبك ظروف المهنة اتركها وابحث عن مهنة اخرى
مقبول مرفوض
-152
2023/10/30 - 11:01
2 | Safis
اضراب اساتذة
داك تلاميذ على من ذنبهم. ضايعين في قراية
مقبول مرفوض
-11
2023/10/30 - 12:55
3 | منتزه
بلغ السيل الزبا
هذه حقوق رجل التعليم يب الدفاع عليها ج
مقبول مرفوض
8
2023/10/30 - 03:11
4 | مواطن متضرر
اللهم ان هذا منكر
حشومة هادشي حتا واحد متيفكر فهادوك الدراري، أصلا وسط القسم ومكاينة قراية زيدوها بالاضراب
مقبول مرفوض
-4
2023/10/31 - 07:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة