الرئيسية | مستجدات التعليم | الأستاذة الفائزة بلقب "أحسن مدرس في العالم" تكشف لـ"أخبارنا" موقفها من إضراب الأساتذة

الأستاذة الفائزة بلقب "أحسن مدرس في العالم" تكشف لـ"أخبارنا" موقفها من إضراب الأساتذة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأستاذة الفائزة بلقب "أحسن مدرس في العالم" تكشف لـ"أخبارنا" موقفها من إضراب الأساتذة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
قالت فاطمة الزهراء المهدون، الفائزة بلقب "أحسن مدرس في العالم لسنة 2023"، إن "مطالب الأساتذة مشروعة ضد مجموعة من المواد والبنود الواردة في النظام الأساسي الجديد".
واستحضرت المهدون، وفق تصريح لها خصت به موقع "أخبارنا"، "مسألة العقوبات، وساعات العمل غير المحددة، والمهام الإضافية، وغياب التعويضات، المتضمنة في النظام الأساسي الموحد".
الفائزة بلقب "أفضل مدرس في العالم" شددت، في هذا الإطار، على أن "الأستاذ هو العمود الفقري للمنظومة التعليمية، ولا يمكن الحديث عن أي إصلاح بمنأى عن حاجيات رجال ونساء التعليم المادية والمعنوية".
ولتجاوز هذا الاحتقان غير المسبوق في قطاع التربية الوطنية؛ دعت المهدون الحكومة ومعها الوزارة الوصية على القطاع إلى "الإنصات إلى مطالب الشغيلة التعليمية والإصغاء لنبض المجتمع، فضلا عن تغليب صوت الحكمة والعقل والجلوس إلى طاولة الحوار، من أجل إعادة النظر في مضامين النظام الأساسي الذي أثار كل هذا الجدل".
 كما أضافت الأستاذة المتوّجة أن "إضراب الأساتذة تسبب في شلل كلي في المدارس العمومية لأزيد من شهر؛ وهذا دليل على أن العملية التعليمية التعلمية برمتها تقف على الأساتذة"، مؤكدة في ختام تصريحها أن "الاحتجاجات مازالت مستمرة إلى حين تسوية ملف الأساتذة المضربين".
تجدر الإشارة إلى ان قطاع التربية الوطنية يعيش على صفيح ساخن منذ اليوم العالمي للمدرس (5 أكتوبر المنصرم)، بسبب رفض الشغيلة التعليمية لمضامين النظام الأساسي الذي صادقت عليه الحكومة، ثم سارعت إلى نشره في الجريدة الرسمية.

 

مجموع المشاهدات: 27014 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مغربي
لا لعبودية القرن 21
المغربي الحر الذي دافع عن الاستقلال وسيدافع عن وطنه بدمائه هو الذي يعلم بان النظام الاساسي استعبادي تراجعي يحاولون ضرب المدرسة العمومية بتدمير الاستاذ ماديا ومعنويا واسفاه على وطني الذي يكرم الاستاذ في يومه العالمي بالضرب والسحل
مقبول مرفوض
18
2023/11/11 - 02:05
2 | سامي
كلام واه
ساعات العمل محددة في الدستور مسبقا ولا اظن ان هناك رجل تعليم في المغرب يعمل 8 ساعات في اليوم كما حدد في الدستور ولهذا رجل تعليم لابد ان يكون على قد المسؤوليات الملقاة على عاتقه اما حقوقه فله كامل الصلاحية المطالبة بها شريطة ألا تكون على ضياع مصالح التلاميذ
مقبول مرفوض
-20
2023/11/11 - 02:27
3 | موظف
العمل أولا
الاقتطاع من أجور المضربين أولا. الإلتحاق بالأقسام و مقرات العمل في الحين و دون شرط ثانيا. الجلوس إلى طاولة المفاوضات ثالثا. عدم لي ذراع الوزارة رابعا. الكف عن ابتزاز و عرقلة عمل الحكومة خامسا.
مقبول مرفوض
-33
2023/11/11 - 03:06
4 | Hicham ben taieb
برافو
شابو استاذتنا العزيزة.. انت خير دليل على ان الاستاذ المغربي مازال بخير. ان شاء الله يدا في يد حتى الانتصار..
مقبول مرفوض
16
2023/11/11 - 03:08
5 | سمير
غريب
لماذا لا يضربون عت الساعات الإضافية؟!
مقبول مرفوض
-2
2023/11/11 - 06:55
6 | عبد الله
حول إضراب الأساتذة
لو كان لك أبناء يدرسون في المدارس الحكومية المغلوبون عن أمرهم ما صرحت بهذا ، لكن ، حسبنا الله ونعم الوكيل...
مقبول مرفوض
-4
2023/11/11 - 07:27
7 | غيور مدافع عن الحق
لا تكن ظالما
إلى صاحب التعلق 3 موظف( =متلف). انك يا اما كاري حنكة (يعني ضاربينك لكرشك ) أما عند عقدة الناس الإشراف العفاف يبذلون مجهودات حتى علموك و أصبحت موظفا أن كنت فعلا فمن علمك و تذكر معاملتهم لك و محنتهم حتى أمسكت القلم في ايامك الاولى في المدرسة و تهجي الحروف و جمعها لتكون كلمة. ... يا ناكر الخير هذا ما تتمناه لمن يتمنى أن تصل إلى ما وصل له كمال الودغيري..
مقبول مرفوض
6
2023/11/11 - 10:00
8 | مواطنة من الشعب
التلميذ له حق والاستاذ له حق
التعليم ركيزة المجتمع يجب إعطاء الاستاذ حقه وإعادة النظر في قرارات الحكومة حتى لا يضيع حق الطفل في التعليم.
مقبول مرفوض
1
2023/11/11 - 11:05
9 | مالكة عسال
لا العبودية الاستاذ
نرفض تماما مس كرامة الأستاذ،ونحن معه قلبا وقالبا ليشتغل بأريحية وبكافة حقوقه المشروعة ،ويبقى ذنب ضياع التلاميذ وهدر هم على عاتق المسؤولين،
مقبول مرفوض
0
2023/11/16 - 04:23
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة