الرئيسية | مستجدات التعليم | بايتاس يحث الأساتذة على استئناف عملهم وفسح المجال أمام الحوار لتجويد النظام الأساسي

بايتاس يحث الأساتذة على استئناف عملهم وفسح المجال أمام الحوار لتجويد النظام الأساسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بايتاس يحث الأساتذة على استئناف عملهم وفسح المجال أمام الحوار لتجويد النظام الأساسي
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن صوت الحكمة يقتضي استئناف الأساتذة لعملهم داخل حجرات المدارس، وفسح المجال أمام الوزراء المكونين للجنة المشرفة على الملف، لمباشرة الحوار وتقديم مخرجاته، قصد المساهمة في تجويد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

وقال بايتاس في برنامج "الكلمة ليكم" على راديو دوزيم، إن الإصلاحات التي سيتم القيام بها على صعيد النظام الأساسي بهدف تجويده ستتم بشكل تشاركي، قصد معالجة الإشكالات وتبديد مخاوف الأساتذة، مؤكدا أن الحكومة لا مصلحة لها في مشاكل مع رجال التعليم، وأنه كان رجل تعليم ويعرف مجهوداتهم وتضحياتهم. 

وأضاف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، جاء بناء على اتفاق 14 يناير 2023 مع النقابات، تلاه انعقاد 33 اجتماعا بين الحكومة والنقابات بهذا الشأن.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة، حين شرعت في عملها وجدت نفسها أمام خيارين، إما الشروع في عملية إصلاح مجموعة من القطاعات منها التشغيل والصحة والتعليم، أو ترك الأمر على ما هو عليه وتأجيل هذا الإصلاح، مبرزا على أن الحكومة اختارت مباشرة الإصلاح الذي يخدم فئات عريضة من المجتمع.

لفت بايتاس إلى أن ربط الحكومة للحصول على الدعم الاجتماعي المباشر بتمدرس الأبناء، نابع من كون التمدرس سيحسن مستقبلهم وينعكس إيجابا على أسرهم.

مجموع المشاهدات: 66384 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مصطفى
قرار غير صائب
نطلب منك و من حكومتك أن كانت لها حسن نية أن تسحب النضام المشؤوم بقرار رسمي وسنعود إلى حجرات الدراسة ونمهلكم الوقت الكافي لإعداد نضام آخر متفق عليه ما عدا لن نعود إلى القسم و ابحث عن أساتذة من الصين
مقبول مرفوض
-16
2023/11/14 - 08:53
2 | خالد
الاصلاح في نظرهم هو عدم تحديد ساعات العمل و المهام لترك المسؤولين الاقليميين يحددونها حسب أهوائهم. الاصلاح في نظرهم هو زيادات سمينة للمديرين والحراس العاميين و 0 درهم للأستاذ مع ان الاستاذ هو العمود الفقري للمؤسسة والدليل ان هناك مؤسسات تعمل بشكل عادي رغم غياب المدير و الغياب الدائم للمفتش لكنها تتوقف فورا عند غياب الأستاذ وهنا يظهر جليا من هو أهم عنصر في المؤسسة لكن رغم ذلك فهو أقلهم أجرا وأكثرهم تحقيرا و تبخيسا و طبعا دائما تحفيز ب 0 درهم
مقبول مرفوض
60
2023/11/14 - 08:57
3 | أمينة
رد على التعليق 1
الأساتذة الذين سنحضرهم من الصين بالتأكيد سيجيدون الكتابة أفضل منك أيها الأستاذ ( تكتب نظام و ليس نضام).
مقبول مرفوض
0
2023/11/14 - 11:22
4 | متتبع
بدون لغة خشب
نحن مطلبنا واحد سحب قانون الجنايات المشؤوم إن كانت لكم النية الحسنة.. بداية منك يا الأستاذ بيتاس يا من انقلبت على نفسك 360 درجة.. إن تعود إلى رشدك وتتدكر معاناتك في الميدان. وتصريحاتك خلال الحملة الانتخابية.. والخزي والعار لكل الذباب الإلكتروني كيفما كانت هويتك..التاريخ يخلد العماء وليس الخونة.
مقبول مرفوض
0
2023/11/15 - 01:38
5 | مواطن
كن صادق او اسكت
كلام جميل ليس لديه دليل ولا تقة ولا وبقين بابتاس يتوهم انه بكلماته سيضجك على رجال التعليم .
مقبول مرفوض
0
2023/11/15 - 04:30
6 | هشام
خلاصة القول
أقول السيد الوزير جوابا على مطالبته الشغيلة التعليمية بالعودة للأقسام : لأح ماشي لا و إنما لأح
مقبول مرفوض
0
2023/11/15 - 08:57
7 | استاذ
الحل
الحل بسيط قرار بإلغاء المواد التي يحتج ضدها الاساتذو و الاستاذات بنسبة 92% على الصعيد الوطني.
مقبول مرفوض
0
2023/11/15 - 09:53
8 | مواطن
سخافة
سخيف أن يعج التعليم بأشخاص يهمهم كل شيء الا التلاميذ ومصلحة البلاد .كسالى يسرقون دروسهم من الانترنت وحتى التمارين والفروض يا عباد الله .نتحداكم يا من سطوتم على صفة الأستاذية ان يكون منكم من يقرأ ولو كتابا في السنة .لستم غير تجار ساعات إضافية ومبتزون للدولة والآباء .حاشى أن تستحقوا صفة الأستاذية وانتم مجرد أميين
مقبول مرفوض
-5
2023/11/15 - 11:53
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة