الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو.. "لقجع" يتبرأ أمام نواب الأمة من تصريح منسوب إليه حاول توريطه مع الأساتذة المحتجين

بالفيديو.. "لقجع" يتبرأ أمام نواب الأمة من تصريح منسوب إليه حاول توريطه مع الأساتذة المحتجين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "لقجع" يتبرأ أمام نواب الأمة من تصريح منسوب إليه حاول توريطه مع الأساتذة المحتجين
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

نفى "فوزي لقجع"، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، بشكل قاطع، التصريحات المنسوبة إليه، والتي تحدثت عن استحالة الزيادة في أجور الأساتذة، بالنظر إلى الإكراهات التي تواجهها مالية الدولة خلال الظرفية الحالية".

وارتباطا بالموضوع، أوضح "لقجع"، أمس الثلاثاء 21 نونبر الجاري، عبر مداخلة له تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية المخصصة للمصادقة على مشاريع قوانين بمجلس المستشارين، أنه لم يسبق له، منذ بداية احتجاجات الأساتذة، أن تحدث مع برلمانيين أو رؤساء فرق نيابية عن الموضوع سالف الذكر، كما جدد تأكيده أنه لم يسبق له أيضاً أن عقد أي اجتماع مع أي جهة كيفما كانت بهذا الخصوص.

كما شدد المسؤول الحكومي على أنه: "لا يمكن لأي سياسة إصلاح تنتهجها الحكومة أن تنجح دون نساء ورجال التعليم ودون الأطباء في قطاع الصحة"، نافيا نفيا قاطعا أن يكون قد أدلى بأي تصريح، حول ربط أي زيادة في رواتب نساء ورجال التعليم بفرض رسوم مالية على المتمدرسين في المستوى الثانوي، بما يعادل 300 درهم للتلميذ شهريا"، حسب ما تم الترويج له خلال الأيام الماضية.

يذكر أن تصريحا منسوبا إلى "لقجع"، كان قد أثار جدلا واسعا خلال الأيام الماضية، بعد أن زعم مروجوه أن المسؤول الحكومي أكد على "استحالة الزيادة في أجور الأساتذة"، بالنظر إلى الإكراهات التي تمر منها مالية الدولة، وهو التصريح الذي نفاه الوزير المنتدب جملة وتفصيلا.

مجموع المشاهدات: 8453 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | لحمر
لقجع
رجل كفؤ و نزيه يستحق كل التنويه و التشجيع
مقبول مرفوض
-7
2023/11/22 - 06:29
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة