الرئيسية | مستجدات التعليم | هل يساهم تكليف "أضرضور" مؤقتا بتدبير مديرية الموارد البشرية في امتصاص غضب الأساتذة؟

هل يساهم تكليف "أضرضور" مؤقتا بتدبير مديرية الموارد البشرية في امتصاص غضب الأساتذة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يساهم تكليف "أضرضور" مؤقتا بتدبير مديرية الموارد البشرية في امتصاص غضب الأساتذة؟
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

لا حديث في الأوساط التعليمية، منذ صبيحة اليوم الأربعاء، سوى عن تكليف "محمد أضرضور"، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط القنيطرة، مؤقتا، بتدبير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وفي الوقت الذي يعيش فيه قطاع التربية الوطنية على وقع احتقان غير مسبوق، بفعل مضامين النظام الأساسي الجديد التي رفضها الأساتذة؛ سلطت أصوات الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه "أضرضور"، لإنهاء التوتر والغضب الذي شلّ المنظومة التعليمية في المغرب.

وفي هذا الصدد؛ تساءل نشطاء وأساتذة على منصات التواصل الاجتماعي: "هل أضرضور قادر على امتصاص غضب المحتجين، أم أنه سيزيد الوضع تأزيما واحتقانا؟".

عبد الوهاب السحيمي، فاعل تربوي، يرى أن "محمد أضرضور إذا لم يعقد الأزمة فإنه لن يساعد على حلها"، مشيرا إلى أن المسؤول نفسه "لم يسبق له أن اتخذ قرارا في صالح الأساتذة والأستاذات".

وزاد السحيمي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أنه "كان يتوقع أن يحل مكان محمد بنزرهوني وجه جديد قادر على حل مشكل الشغيلة التعليمية"، متسائلا أمام هذا الوضع: "ما هي إنجازات أضرضور على صعيد أكاديمية الرباط سلا القنيطرة؟".

وفي هذا الصدد؛ أجاب الفاعل التربوي نفسه أن "أضرضور لم ينجح في تدبير قطاع التربية الوطنية جهويا، فما بالك بتدبير شؤون مديرية تضم 330 ألف رجل وامرأة تعليم"، خالصا إلى أن هذا التكليف "سوف يطيل من أمد التوتر الحاصل بين "وزارة بنموسى" والأساتذة المطالبين بإسقاط النظام الأساسي، حتى تعود الحياة إلى المدرسة العمومية المغربية".

وفي سياق متصل؛ قال بلاغ وزارة التربية الوطنية إن "محمد أضرضور راكم تجربة مهنية في تعليم الناشئة والارتقاء بالتعلمات داخل الفصول الدراسية؛ كأستاذ للتعليم الثانوي غيور على المهنة النبيلة، ثم مفتش تربوي بذات السلك، فنائب للوزارة بعدة أقاليم، ومدير أكاديمية بعدة جهات".

مجموع المشاهدات: 11906 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | متساءل
ومادا عن الملحقين
هل من الممكن أن نعرف موقف الأساتذة الملحقين بالبعثات الأجنبيه لتدريس اللغة العربيه من هده الحوارات هل يستفيدوا هم بدورهم إدا كانت هناك تحفيزات مثلما يحصلون عليها كل شهر من البعثات الأجنبية بالمملكة والممثلة في 4000درهم كل شهر
مقبول مرفوض
-15
2023/11/22 - 03:37
2 | محمد
الاستجابة للمطالب المشروعة
حل الملفات العالقة من ملف شيوخ آلتربية والتعليم ضحايا النظامين الأساسيين السابقين إلى ملف الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد
مقبول مرفوض
0
2023/11/22 - 05:27
3 | محمد عمر
إلى صاحب اول تعليق المتسائل
ما علاقة الملحقين بالبعثات الاجنبية بما يجري حاليا و هل هم جزء من المشكل او سبب الاحتقان الذي يعرفه حقل التعليم
مقبول مرفوض
5
2023/11/22 - 06:18
4 | مهتم
غير موفق
تكليف الرجل بمديرية الموارد البشرية تكليف غير موفق ولن يزيد الوضع إلا تأزما.
مقبول مرفوض
16
2023/11/22 - 07:13
5 | ام
امل انفراج
متاكد ان هناك اصحاب ضمير من اللاساتذة ة سينشقون عن هذا الاضراب لصالح التلميذ لان الاستاد لديه صالير . تعاضدية . عطل
مقبول مرفوض
-38
2023/11/22 - 09:07
6 | من المستفيد مما يقع
اصلاح التعليم
عندما نرى بلدنا الحبيب في المراتب الأخيرة في كل دراسة او تصنيف دولي نفهم بأن المشكل بنيوي ... وسنؤدي ثمن ذلك مستقبلا ... التعليم بحاجة إلى إعادة نظر معمقة تبتدئ بإقالة اللوبي المتحكم حاليا وإعادة بناءه على أسس تليق لمكانة المغرب في ميادين اخرى ... التعليم بالمغرب نقطة ضعف قاتلة
مقبول مرفوض
0
2023/11/23 - 12:28
7 | الحبيب
الرجل المناسب في المكان المناسب
شخصيا اعرف السيد اضرضور لما كان نائب التعليم في زاكورة انسان طيب مسؤول كان علاقته جيدة مع الأساتذة .اتمنى ان ينجح في مهمته
مقبول مرفوض
-1
2023/11/23 - 08:00
8 | نورالدين
أمل الانفراج
السيد محمد أضرضور رجل طيب و خلوق شخصيا أرى فيه الخير لهذه المنظومة، كما أدعوا بالتوفيق و السداد له و للذين يريدون الخير لهذا البلد الحبيب.
مقبول مرفوض
-1
2023/11/24 - 04:35
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة