الرئيسية | مستجدات التعليم | التويزي: رسالة الأساتذة المضربين وصلت والحكومة تجاوبت معها بسرعة

التويزي: رسالة الأساتذة المضربين وصلت والحكومة تجاوبت معها بسرعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التويزي: رسالة الأساتذة المضربين وصلت والحكومة تجاوبت معها بسرعة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قال أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إنّ الهدف من الإضراب في العام كله، هو التعبير عن عدم الرضا أو الاتفاق في مسألة ما على نحو ما عبر عنه الأساتذة، مؤكدا أن الرسالة قد وصلت والحكومة تجاوبت بسرعة، حيث أعلن رئيسها رسميا قبل أسبوع استعداده للنقاش، وتم تكوين لجنة من ثلاثة وزراء لهذا الغرض.

واعتبر التويزي، أن إضراب الأساتذة الذي يدخل شهره الثاني أمرٌ واقع، جاء ردًا على بعض مضامين النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، الذي أعدته الحكومة ضمن مشروع كبير لإصلاح منظومة التعليم، موضحا أنّ فئة من رجال التعليم ونسائه لم يجدوا هذا النظام بعد 23 سنة عن سابقه، ملبّيا لطموحاتهم في تحسين وضعيتهم المادية والاعتبارية.

وأضاف القيادي في حزب الجرار، أن الحكومة مجتمعة تتحمل مسؤوليتها بالنسبة لمرسوم النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، مشددا على أن التنمية المنشودة في بلادنا لا يمكنها أن تتم دون أن منح أطر التعليم ما يستحقونه من قيمة، وأن نعيد للتعليم مجده الماضي. 

وجدّد الإشارة إلى التزام رئيس الحكومة شخصيا بمناقشة جميع بنود هذا النظام، والذي يشتمل على عدة مواضيع مثل الزيادة في الأجور التي يجب أن تتم في جلسات الحوار الاجتماعي، داعيا النقابات إلى الانخراط بجدية في إيجاد حل المشكل.

يذكر أن رئيس الحكومة، دعا في مستهل اجتماع مجلس الحكومة المنعقد صباح اليوم الخميس بالرباط، إلى بدء جلسات الحوار مع النقابات بشأن أزمة الأساتذة المضربين يوم الاثنين المقبل.

مجموع المشاهدات: 8297 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | استاذة
متاخر جدا
نعم استجابت بعد شهر و نصف و تقول استجابت بسرعة
مقبول مرفوض
0
2023/11/23 - 05:33
2 | Honri hosni
لاحوار لا استسلام المعركة الى الامام
الحكومة إدارت الحوار لسنتين سرا واخرجت نظام سخرة ونظام عبودية ونظام ابارتايد لذلك عليها ان تدفع ثمنا باهظا لاحتقارها الاستاذ ودوسها على الدستور المغربي وهضمها للحق في المعلومة ،فلا حوار مع من ضيع سنتين من اعمارنا ،المعركة ستطول لكننا حتما سننتصر ،اراكم تحجبون الرأي الآخر.
مقبول مرفوض
2
2023/11/23 - 05:40
3 | مغربي
السياسة
حسب سرعة تجاوب الحكومة مع إنتظارات أسرة التعليم أرى أنه يلزم شهورا عديدة لحلحلة هذا الإحتقان.
مقبول مرفوض
0
2023/11/23 - 06:07
4 | الفاسي
مغالطات مفضوحة
صحيح أن دور الإضراب في العالم كله هو التعريف بالمشكل وإيصال رسالة الرفض، لكن ذلك يكون في مقابل حكومة تحكم وتتصف بالصدق والقصد إلى خدمة البلد بدل خدمة المصالح الشخصية لأفرادها، لا في بلد تعد فيه الحكومة والوزارات مناصب ريعية لنصب المسرح أمام المؤسسات العالمية. ثم إن مسألة الزيادة في الأجور لا بد وأن تكون زيادة مهمة وقطاعية لتقليص التفاوتات القطاعية بين الأجور، ولن يقبل رجال التعليم بأي زيادة عامة دون زيادة في التعويضات الخاصة برجال التعليم حتى لو بلغت 10 آلاف درهم، لأن في ذلك تثبيت التفاوتات القطاعية واحتقار المهنة المقدسة.
مقبول مرفوض
1
2023/11/23 - 07:18
5 | نور التدلاوي
رد غاضب
عن اي سرعة يتحدث هذا.هل بعد6اسابيع و المسيرات ترعد احياء المدن و مسيرة ارعبت العاصمة و الحكومة و معها المخزن يتبعون سياسة التجاهل و الاستخفاف و عن اي تجاوب يتحدث هذا و التجاوب الحقيقي هو سحب النظام المخزي و تلبية مطالب اسرة التعليم و الزيادة في اجورها و التي انتظرت سنوات و عمرت ملفاتها دهرا .انه الضحك على الذقون و هذا لم يعد ينطلي على اسرة التعليم لاننا احرقنا سفن العودة اما النصر او علينا و على اعدائنا.
مقبول مرفوض
1
2023/11/23 - 08:11
6 | الدمناتي ح س ن
تضليل مكشوف ..
صراحة أصبحنا في زمن الانحلال التام للقيم والأخلاق والضمير .. أليس أمثال هؤلاء من أفسدوا كل شيء كان جميلا في هذا البلد ..ألا ترون أن كل من يأتي للإعلام العمومي يصرح بتصريحات يكذبها الواقع من إحتقان في الشارع ... قاليك رسالة الأساتذة وصلت والحكومة تستجيب بسرعة ..ونحن على مشارف الشهرين من الغليان ولا روح لمن تنادي .... فعلا السياسة آحتكرت من طرف البلطجية وعديمي الضمير واللصوص نقطة . ونرجو من الإعلام أن يؤدي أمانته بحياد..
مقبول مرفوض
1
2023/11/24 - 12:33
7 | عبدو
التعليم
ينبغي حل جميع الملفات العالقة لنساء ورجال جال التعليم وبناء نظام أساسي جديد على أرضية إتفاق 26ابريل2011 وحل ملف المقصيين والمقصيات من خارج السلم وباثر رجعي مالي وإداري للجميع من مزاولين ومتقاعدين اسوة بقطاع الصحة
مقبول مرفوض
0
2023/11/24 - 05:14
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة