الرئيسية | مستجدات التعليم | السحيمي لـ"أخبارنا".. لقاء الحكومة المرتقب مع النقابات لا يمثلنا ولن نتراجع عن نضالاتنا "وخا نعيشو بالماء والخبز" (فيديو)

السحيمي لـ"أخبارنا".. لقاء الحكومة المرتقب مع النقابات لا يمثلنا ولن نتراجع عن نضالاتنا "وخا نعيشو بالماء والخبز" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السحيمي لـ"أخبارنا".. لقاء الحكومة المرتقب مع النقابات لا يمثلنا ولن نتراجع عن نضالاتنا "وخا نعيشو بالماء والخبز" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ينتظر أن تعود المركزيات النقابية الأربع الأكثر تمثيلية، إلى طاولة الحوار،، بعد دعوة وجهتها إليها الحكومة، من أجل إيجاد حلول توافقية للأزمة التي يعيش على وقعها قطاع التعليم منذ ما يزيد عن 5 أسابيع متوالية، بسبب إضرابات الاساتذة احتجاجا على تمرير "النظام الأساسي".

وارتباطا بالموضوع، ستشارك النقابات سالفة الذكر، يوم الإثنين المقبل، في حوار جديد مع رئيس الحكومة، بدعوة من هذا الأخير، وهو اللقاء الذي سيعرف حضور كل من وزير التعليم، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ووزير التشغيل، وفق أعلن عنه "أخنوش" خلال لقاء الأغلبية الحكومية الأخير.

في ذات السياق، تؤكد التنسيقيات الوطنية أن اقصائها من هذا الحوار، لن يزيد الوضع إلا تعقيدا وصعوبة، مشيرة إلى أن عدم الاستجابة إلى مطالبها المشروعة، سيساهم لا محالة في تأجيج الأوضاع أكثر.

وعلاقة بالموضوع، شدد "عبد الوهاب السحيمي"، عضو التنسيق الوطني لقطاع التعليم، على أن الحكومة بخطوتها هذه، تعيد تكرار نفس أخطائها السابقة، مشيرا إلى أن هذا الاحتقان غير المسبوق الذي يعيشه قطاع التعليم منذ أسابيع، سببه الأساسي الحوار "المغشوش" وغير المتكافئ، الذي طبع لقاءات الحكومة (وزارة التعليم) مع النقابات الأربع سالفة الذكر.

كما أكد المسؤول التربوي أن التنسيق الوطني لقطاع التعليم الذي يضم بين صفوف 22 تنسيقية محلية ونقابة (FNE)، غير معني بمخرجات اللقاء المرتقب بين الحكومة والمركزيات النقابية، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة "لا تمثلنا"، وفق تعبيره، قبل أن يؤكد قائلا: "وخا نعيشو بالما والخبز، لن نتراجع عن نضالاتنا حتى تحقيق كل مطالبنا المشروعة" (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 6603 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد الله
التلاميذ الحيط لقصير
ما ذنب فلذات أكبادنا ؟ ولماذا حشرتموهم في الصراع؟
مقبول مرفوض
-4
2023/11/24 - 04:36
2 | محمدl
الحق
نحن أولياء الأمور يجب أن نطالب بسنة بيضاء .و نترك الملعب الأساتذة و الوزارة لكي يتقاتلون بينهم دون ان يستخدمواابناءنا كوزقةضغط لاي كان .شرط ان يحلوا جميع المشاكل بينهم اما بالتوافق او طرد جميع من يتسبب في هذا لهذه المدرسي من أساتذة ومسؤولين.اكما نعتبر ان هذا السلوك الذي دام طويلا له اهداف غير وطنيةوتد خل في خانة خيانة الوطن
مقبول مرفوض
-4
2023/11/24 - 07:13
3 | مواطن
ظلم التلاميد وأسرهم
ان تدافع عن حقك نعم لكن انتم تهضمون حقوق الغير مئات آلاف التلاميد لا يدرسون والاضراب يوم او يومين في الشهر ليس الامتناع عن اداء الواجب هادي فوضى العائلات تعاني وكلهم لادنب لهم
مقبول مرفوض
-4
2023/11/24 - 08:12
4 | مواطن
ضياع الحقوق
انشر التعليق لمادا لم تنشروه ?؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.؟...
مقبول مرفوض
-1
2023/11/24 - 08:33
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة