الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد لقاء ممثلي جمعيات الآباء والأمهات.. تعليمات للعمال بعقد اجتماعات مع مديري المؤسسات التعليمية

بعد لقاء ممثلي جمعيات الآباء والأمهات.. تعليمات للعمال بعقد اجتماعات مع مديري المؤسسات التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد لقاء ممثلي جمعيات الآباء والأمهات.. تعليمات للعمال بعقد اجتماعات مع مديري المؤسسات التعليمية
 

أخبارنا المغربية ــــ الرباط

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة استدعاء إلى رؤساء ورئيسات المؤسسات التعليمية، لحضور اجتماع اليوم الأربعاء 29 نونبر الجاري.

ومن المقرر، وفق مراسلة للوزارة، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينها، أن يحتضن مقر عمالة إقليم الخميسات، شأنها شأن عدد من العمالات الأخرى، هذه اللقاء المزمع عقده.

ولم تستثن الدعوة رؤساء جمعيات الآباء بالمؤسسات التعليمية، من أجل حضور هذا الاجتماع الذي سيترأسه عامل الإقليم، رفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية.

ومن المرتقب أن يناقش خلال اللقاء الزمن المدرسي الضائع، بسبب توالي إضرابات الأساتذة الرافضين لمضامين النظام الأساسي، فضلا عن تسليط الضوء على كيفية استدراك هذا الوضع المتأزّم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة بنموسى وجهت دعوة، أمس الثلاثاء 28 نونبر الحالي، إلى ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، لاستماع بنموسى إلى اقتراحات ممثلي هذه الجمعيات على امل تجاوز هذا الخلاف، الذي أجج أوضاع الشغيلة التعليمية التي ما تزال في الشارع إلى حدود اليوم الأربعاء.

مجموع المشاهدات: 15811 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متقاعد
الحذر
اظن ان الاساتذة وراءهم من يدفعهم لخوض الاضراب لهذا وجب الاحتياط من الخونة وضرب كل من تخول له نفسه المس بالبلد
مقبول مرفوض
-3
2023/11/29 - 06:20
2 | Abdouj
الاستاذ مضطر
قبل ما يحكم اي واحد ويتهم الاستاذ المغربي عليه ان يقوم بتحميل الانظمة الاساسية لكل القطاعات ويجري مقارنة.
مقبول مرفوض
5
2023/11/29 - 06:30
3 | MOURAD
!!!!!!
آباء و اولياء التلاميذ لن يقبلوا بهذا الطرح على ما أظن. و من هنا يتبين أن هذه الحكومة لا تسعى لحل المشكل مع الأسف فهل هي تعليمات البنك الدولي أم لوبيات بالوزارة او لوبيات التعليم الخصوصي ام شيئ لا نعلمه حيث ان الحل ظاهر للعيان إلا لمن لا يريد الخير لهذا الوطن. سياسة ضد
مقبول مرفوض
2
2023/11/29 - 06:41
4 | Jamal
الزمن المدرسي الضائع
ليس فحسب مناقشة الزمن المدرسي الضائع . لابد ان نبحث عمن يحرض. لان من يؤمن بالكرامة فعلا .فلابد له أن يراعي كرامة التلميذ المظلوم. أجي بعدا واش هذوك التنسيقية عندهم رخصة كي يتزعموا الفتنة . اذا لم يكن لهم رخصة . فالاباء يجب ان يرفعوا دعوى قضائية ضدهم . فحتى الامهات و الاباء الكل اصبح يقول زادوا فيه بزاف . اي واحد تكلمت معه . يقول الكرامة . اذا كنتم تعرفون معنى الكرامة . محافظوا على كرامة التلميذ اولا.
مقبول مرفوض
-5
2023/11/29 - 07:17
5 | عمر
البيضاء
إنه عدم المبالات على ضياع الفترة الزمنية الدراسية بدون نتيجة كفى من التحايل على المواطنين لماذا لا تلبى مطالب الأساتذة يجب احترامهم واكرامهم لأنهم هو ضوء المجتمع دول ليس لديها مناجم ولا بحار وبترول والذهب لكنها استتمرت في التعليم وأصبحت رائدة في العالم يضرب لها حساب مثل موريشيوس التعليم مجاني الصحة مجانية المواطن متوفرة له السكن والعيش الرغيد والى جميع ما يحتاجون إليه النقل للطلاب مجاني .
مقبول مرفوض
2
2023/11/29 - 07:18
6 | عمر زيادي
ديما اضراب
لاتنتظروا من اسرة التعليم شيئا ما لم يلغى النظام الاساسى، وتستمعوا لمقترحات التنسيقيات التعليمية.
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 09:24
7 | الشيخي
تدارك الزمن الدراسي الضائع
الكل يسأل عن طريقة و كيفية تعويض الساعات التي ضاعت جراء الاضرابات التي قاربت شهرين . كل الآباء أصبحوا قلقين و التلاميد دب اليأس إلى نفوسهم. هل ما ضاع في شهرين يمكن تداركه في أسبوع انه المستحيل و أصحاب الاختصاص ادرى...
مقبول مرفوض
1
2023/11/30 - 10:07
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة