الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية تعليم تستعين ب"أنابيك" لتعويض الزمن المدرسي المهدور

مديرية تعليم تستعين ب"أنابيك" لتعويض الزمن المدرسي المهدور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية تعليم تستعين ب"أنابيك" لتعويض الزمن المدرسي المهدور
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أعلنت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان، وجمعيات المجتمع المدني التي تهتم بالمجال التربوي، عن فتح باب الترشيح لفائدة الشباب من أجل تقديم خدمات الدعم في كل الموارد الأساسية للمستويات الإشهادية، وكذا خدمات التنشيط التربوي بالمؤسسات التعليمية، وذلك في إطار برنامج " أوراش 2".

وفي نفس السياق، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتنسيق مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بوزان، اليوم الخميس، لقاء تواصليا حول برنامج “أوراش2” في شقه المتعلق بأوراش ذات الأولوية، لفائدة ممثلي جمعيات المجتمع المدني ، المستفيدة من البرنامج في إطار الأوراش المؤقتة.

وتمحور اللقاء التواصلي، حول سبل إنجاز مشاريع الجمعيات بالمؤسسات التعليمية، سواء في الشق المتعلق بالدعم التربوي، أو بتنشيط الحياة المدرسية، وذلك في إطار البرنامج الحكومي الذي يروم استدراك الزمن المدرسي لفائدة التلميذات والتلاميذ، بعد الإضطرابات التي شهدها القطاع منذ مطلع شهر أكتور مما أثر على السير العادي للدراسة عبر مختلف ربوع المملكة.

مجموع المشاهدات: 13535 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي أصيل
وباز
إستجد غريق بغريق.... عزاؤنا وعزاؤكم واحد في المرحومة :مدرسة الجودة!!!!!!
مقبول مرفوض
2
2023/11/30 - 03:33
2 | وليد
تنبيه
المرجو التنبيه إلى بعض خصوصيات المجال التربوي، فهو تعامل مع أبنائنا وهم ليسوا فئران تجارب. المرجو اختيار المرشحين للعملية بعناية فائقة .
مقبول مرفوض
-2
2023/11/30 - 06:00
3 | مواطن مغربي
ترقيع الزمن المدرسي
من يفوق الثلاثين لا يصلح للوظيفة، يصلح فقط لترقيع الزمن المدرسي، أي تناقض هذا، أصبحنا نحن ما فوق الثلاثين مواطنون أشباح لا نصلح لشيء، آه يا وطن.
مقبول مرفوض
4
2023/12/01 - 09:50
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة