الرئيسية | مستجدات التعليم | هل هي بوادر نهاية الأزمة .. "علاكوش" يقدم إشارات إيجابية حول لقاء الحكومة مع المركزيات النقابية (فيديو)

هل هي بوادر نهاية الأزمة .. "علاكوش" يقدم إشارات إيجابية حول لقاء الحكومة مع المركزيات النقابية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل هي بوادر نهاية الأزمة .. "علاكوش" يقدم إشارات إيجابية حول لقاء الحكومة مع المركزيات النقابية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ثمن "يوسف علاكوش"، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، مخرجات اجتماع اللجنة المشتركة الثاني، الذي عقد أول أمس الخميس، بحضور كل من وزير التعليم، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية ووزير التشغيل، إلى جانب النقابات التعليمية الأربعة الأكثر تمثيلية.

وارتباطا بما جرى ذكره، كشف"علاكوش" في حوار خاص وحصري لموقع "أخبارنا"، تفاصيل مهمة من النقاط التي تم التطرق إليها بمعية ممثلي الحكومة، بهدف وضع حد لهذا الاحتقان الشديد الذي يعيشه قطاع التعليم منذ نحو 6 أسابيع مضت، مشيرا إلى أن الحكومة أبدت نية صادقة في الاستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم. 

في ذات السياق، تطرق "علاكوش" لجملة من النقاط التي باتت اليوم الشغل الشاغل لكل المنتسبين لقطاع التعليم، لعل أبرزها مآل النظام الأساسي الذي أغضب الجميع، الرفع من الأجور، وكذا الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين عن العمل، حيث قدم بالمناسبة توضيحات هامة..

تفاصيل أكثر ضمن هذا الحوار الخاص (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 10166 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مراقب
سورة البقرة الآية 14
إِذَا لَقُواْ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ قَالُوٓاْ ءَامَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَىٰ شَيَٰطِينِهِمْ قَالُوٓاْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ
مقبول مرفوض
22
2023/12/02 - 10:39
2 | مواطن
التعليم
من حق هؤلاء المضربين، ان يمارسوا حقهم المشروع و الدستوري في الإضراب، لأنهم مواطنون صالحون، يؤدون الضرائب، و يساهمون في كل الصناديق المفروضة عليهم، و لا يمكن الاستهتار او الالتفاف حول مطالبهم، و على الدولة تحمل مسؤوليتها، و كل محاولةلشيطنة هؤلاء المواطنين، سيتحملون دواعيها . و النقابات عبارة عن دمى و لا تمثل رجال و نساء التعليم الشرفاء.
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 12:18
3 | امير
امير
لحظة تاريخية امام الحكومة الاستجابة لمطالب رجال ونساء التعليم ،يجب ان تبذل كل ما في وسعها لترضتهم لان التعليم هو كل شيء ،هذا اوصل الدول تدالمتقدمة في مختلف المناحي.لا مجال للمزايدات،الى اليوم المشاغبون في التعليم محقورون عبر عقود اقولها وانا موظف في قطاع آخر لذي الشهر الثالث عشر ومنحة العيد الكبير مثلا ولم استطيع ابدا يوما ان لاتعطى مثل هذه الأمور البسيطة لجاري بالتعليم، شيء مؤسف. اي استفادة لرجل تعليم فهي. استفادة للمجتمع . والله اتمنى ان ارى مؤسسات في قادم.الايام وهي تنظم احتفالات الرضى بحضور الاباء و الأمهات والتلاميذ وكل سكان الحي. نداء اب.
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 02:26
4 | معلق
تعليق
امالك كيف صدر النظام الاساسي سكتي 15 يوم واتصلو بيك الناس فالصفحة تاعك وبلوكيتيهوم ومنعتي التعليقات وهربتي من مواجهة المنخرطين والتنسيقيات وقلبتيها دعاء وعبادة ؟
مقبول مرفوض
-1
2023/12/02 - 07:14
5 | محمد
الثقة
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.. بعد الاقتطاع : لا تراجع ولا استسلام.. إلى الأمام ! احتساب التعويض بناء على نفس المسار.. التفتيش هو الإطار الذي يتحكم في دواليب الوزارة يجب إسقاطه..
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 07:40
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة