الرئيسية | مستجدات التعليم | عاجل..الحكومة تتفق مع النقابات على زيادة قيمتها 1500 درهما في أجور الأساتذة(وثيقة)

عاجل..الحكومة تتفق مع النقابات على زيادة قيمتها 1500 درهما في أجور الأساتذة(وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل..الحكومة تتفق مع النقابات على زيادة قيمتها 1500 درهما في أجور الأساتذة(وثيقة)
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

توصلت الحكومة إلى اتفاق مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، اليوم الأحد، بحضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حيث تم إقرار زيادة قيمتها 1500 درهما في أجور الأساتذة، تصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 وفاتح يناير 2025).

وأوضح الاتفاق أن السلطات الحكومية المختصة ستواصل أشغالها للدراسة والمصادقة على النظام الأساسي، فيما تبقى من النقاط التي ليس لها أثر مالي مع الحفاظ على المكتسبات التي جاءت في المرسوم رقم 2.23.819 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية. 

ووقع على الاتفاق من جانب الحكومة، كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، إضافة إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري.

ومن جانب النقابات، ممثلي الاتحاد المغربي للشغل "UMT"، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب "UGTM"، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل "CDT"، والفيدرالية الديمقراطية للشغل "FDT".

 

مجموع المشاهدات: 27674 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | متابع
الزيادة
الان وقد تم حل المشكل بين الوزارة والأساتذة. سيعود التلاميذ بعد غياب طويل الى أقسامهم وسيجدون استاذ اتهم واساتذهم في الاستقبال لتدارك مافاتهم. بالتوفيق للجميع.
مقبول مرفوض
-1
2023/12/10 - 07:02
2 | Hind
لا يستهلونها
1500 درهم مع العلم أن مستوى الدراسة ضعيف جدا بسببهم ،هم لا يفكرون إلا في العطل والساعات الإضافية،الغلاء المعيشي في المغرب على جميع الموضفين والشعب وليس على من يقول للتلاميذ قرأ ولا ماتقراش أنا خلصتي دايزا ،يجب منع عليهم الساعات الإضافية حتى يقدمون شرح ودراسة كاملة لي جميع التلاميذ في القسم .
مقبول مرفوض
-6
2023/12/10 - 07:35
3 | مهتم
مكتسبات مهمة
الحراك التعليمي أتى اكله في الاخير . ربما هناك ملفات لم تزل عالقة ولكن اكيد ستعرف الحل مستقبلا . ويبقى السؤال ماذا عن باقي موظفي القطاعات الأخرى ، فالكل متضرر من غلاء الاسعار المتفاقم ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-3
2023/12/10 - 07:36
4 | المتضررين
عليك يا الله ترجع الامور الى نصابها وخد عندك من اشعل الفتنة
هده الزيادة لا تغطي الغلاء الدي ارتفع ب 50 الى 100 % تانيا هل هي زيادة في الراتب الأساسي ام تبقى صافية يعني ال تحتسب في الراتب الاساسي اي ات تحتسب في التقاعد. هل التنسيقيات ستقبل بهدا نتمنى اي يدخل الاستاد وابناءنا الى الاقسام لانها تطالب بسحب النظام.
مقبول مرفوض
0
2023/12/10 - 11:35
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة