الرئيسية | مستجدات التعليم | جلسة حوار ساخنة تجمع ينموسى مع "FNE" و 23 فردا من ممثلي التنسيقيات

جلسة حوار ساخنة تجمع ينموسى مع "FNE" و 23 فردا من ممثلي التنسيقيات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جلسة حوار ساخنة تجمع ينموسى مع "FNE" و 23 فردا من ممثلي التنسيقيات
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

تعقد الجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي، جلسة حوار مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بناءا على ما اتفق عليه الطرفان خلال لقاء جمع "الجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي سالفة الذكر، مع "شكيب بنموسى"، أمس الثلاثاء 12 دجنير 2023.

وعلمت أخبارنا من مصادر مطلعة، أن إجتماع الوفد الوزاري مع نقابة الجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي، عرف حضور عبد الرزاق الادريسي وأربعة ممثلين عن النقابة نفسها إلى جانب 23 من ممثلي التنسيقيات، حيث حضر 5 من ممثلي تنسيقية الثانوي التأهيلي، و5 ممثلين عن التنسيقية الموحدة و9 من ممثلي التنسيق الوطني.

وإلى جانب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حضر كل من الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري.

يذكر أن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ثد عممت إخبارا أكدت خلاله أن الترتيب للقاء اليوم (جلسة الحوار) سيكون في إطار التنسيق الوطني لقطاع التعليم، بتنسيق مع التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وتنسيقية الثانوي التأهيلي، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول جدول الأعمال.

مجموع المشاهدات: 17733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | كريم
الحقيقة
ما كان من الأول كما يقول إخواننا المصريون ، التنسيقيات هي صاحبة الموضوع وليس النقابات .
مقبول مرفوض
1
2023/12/14 - 02:55
2 | سعيد
المشكلة وحسبنا الله ونعم الوكيل
الله ياخد فيكم الحق وليداتنا ضاعو الله يضيعكم
مقبول مرفوض
2
2023/12/14 - 03:04
3 | Sami
لاحدوى
التعليم في الهاوية لسببين رئيسيين اولهما رجال التعليم أنفسهم الذين بينوا ان الجشع ومصالحهم هي همهم الاسمى رغم انهم دون مستوى مطالبهم التي ضيعوا بها التلاميذ بهجرانهم الاقسام و ان أجرة ما يتقاضوا هؤلاء من عائدات الضرائب التي يؤديها عموم الشعب والسبب الثاني هي الوزارة الوصية التي سايرت هذا التعنت دون اجراء ردعي لوقف هذه المهزلة لان الوزارة بدورها هي إدارة هما تسيير القطاع لصالح ابناء الشعب الذي بتأدية واجبات الضرائب يتقاضون اجورهم
مقبول مرفوض
0
2023/12/14 - 03:04
4 | البقالي
...خطوة مشجعة...
...ارجو ان يتم حلحلة جميع الملفات واستجابة للمطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم ...وتتحمل الحكومة مسؤوليتها كاملة فيما ستحول إليه الأمور....
مقبول مرفوض
1
2023/12/14 - 03:07
5 | تاتيلاي
رفض
كان من الأجدر رفض جلوس النقابة وممثلي التنسيقيات بوجود السكوري وغياب وزيرة الوظيفة العمومية لأن سياسة الحكومة هو إخراج التعليم من الوظيفة العمومية.
مقبول مرفوض
-1
2023/12/14 - 03:20
6 | رزين
مغربي حر
ما يسمى " رجال و نساء التعليم" اصيبوا باسهال المطالب في الزيادات و حتى ان لبيت مطالبهم اليوم فغدا ستكون مطالب اخرى و طبعا مع مردودية ضعيفة و اللانضباط في العمل و مزيد من الشواهد الطبية و مزيد من الساعات الإضافية م مزيد من الفشوش طبقا لنظامهم الاساسي الخاص بهم الذي لا يقبل المحاسبة و المراقبة.
مقبول مرفوض
0
2023/12/14 - 03:26
7 | Karim
انهزام الوزارة
ما يحز في نفسي كمتابع لهدا الملف استقبال الوزير ممثل التنسيقيات لأنها ببساطة تمثل فءات كثيرة فوضوية غير منضوية لما هو قانوني و مؤسساتي الا و هي النقابة كان من الأجدر على الوزارة ان لا تستقبلهم و الضرب من حديد لكل من سولت له نفسه تبخيس عمل النقابات لان هده التنسيقيات عبارة عن فطريات تتكاثر على سبيل المثال أصحاب الزنزانة 10 ، أصحاب الماستر، العرضين و....... انها مهزلة يجب على الوزير ان يطبق مبدأ الفصل عن العمل
مقبول مرفوض
0
2023/12/14 - 04:35
8 | حسن نية
من أجل العدالة والحق
الحكومة على الطريق الصحيح .... نتمنى نجاح هذا الحوار ...
مقبول مرفوض
0
2023/12/14 - 10:20
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة