الرئيسية | مستجدات التعليم | "بايتاس": الحوار في قطاع التعليم مستمر.. وأملنا في طي هذا الملف بسرعة

"بايتاس": الحوار في قطاع التعليم مستمر.. وأملنا في طي هذا الملف بسرعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بايتاس": الحوار في قطاع التعليم مستمر.. وأملنا في طي هذا الملف بسرعة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
قال "مصطفى بايتاس"، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "تدبير ملف التعليم يتم في إطار لجان معلومة"، مشددا على أن "الحوار معها مستمر".
وزاد "بايتاس"، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، (زاد): "في كل مرة يتم التوصل إلى مخرجات معينة متوافق بشأنها؛ يتم نشرها وإخبار الرأي العام الوطني بها".
ويأمل المسؤول الحكومي، وفق تصريح مقتضب له أمام وسائل الإعلام الوطنية في العاصمة الرباط، (يأمل) أن يتم طي هذا الملف بسرعة، نظرا إلى أن "التحديات كثيرة ومختلفة ومتعددة المستويات".
تجدر الإشارة إلى أن ملف التعليم بلغ شهره الثالث دون حل في الأفق، بسبب مضامين وبنود نظام أساسي أخرج رجال ونساء التعليم إلى الشوارع، من أجل المطالبة بسحبه وتعديله، نظرا إلى لا أنه مجحف وغير منصف لهم، ولا يرقى أيضا إلى مستوى تطلعاتهم الشغيلة التعليمية.

مجموع المشاهدات: 8309 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
السرعة؟؟؟
بسرعة كان يجب بدأ المفاوضات بعد ثلاث ايام او اسبوع اضراب على الاكثر.. أما مايقرب من 8 اسابيع... !!!!! من في مصلحته جر هذا الملف الى منتصف السنة؟
مقبول مرفوض
1
2023/12/21 - 03:49
2 | محمد
ملف ضحايا النظامين الأساسيين السابقين
على الحكومة أن تعمل على إنصاف ضحايا النظامين الأساسيين السابقين وإنصافهم من الظلم والحيف الذي تعرضوا له بعد ان تمت قرصنة ترقيتهم
مقبول مرفوض
1
2023/12/21 - 04:26
3 | مغربي
الحكومة الصمّاء
باينة عليكم السرعة. حسبنا اللّه و نعم الوكيل.
مقبول مرفوض
1
2023/12/21 - 06:43
4 | زيكو
قصة يوسف يمثل
مفارقات عجيبة بين الحكومة والنقابات المحاورة لها . بالأمس كانت النقابات تتباكى على الشغيلة التعليمية بضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي وتشتكي من تنصلات ومناورات الحكومة واليوم أصبحت تجتمع معها يوميا حتى أيام السبت والأحاد لاحتواء الوضع وأصبحت هي المحاور الوحيد بدعوى امتللاكها لشرعية التحاور . وبين الشرعية والمشروعية يستمر الاحتقان لتخرج النقابات والحكومة بمخرج وحيد :لم يكن اخراج ما هو أفضل من هذه المخرجات . والسؤال المستقبلي هو : هي ستقطع هذه المخرجات مع تنامي القضايا الفئوية أم ستخلق فئويات جديدة ؟! ويصير الحوار معارك مع طواحين الهواء!
مقبول مرفوض
0
2023/12/21 - 07:54
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة