الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية التعليم بوزان تهدد بإلغاء تكليفات الأساتذة المضربين في حالة عدم التحاقهم بالأقسام

مديرية التعليم بوزان تهدد بإلغاء تكليفات الأساتذة المضربين في حالة عدم التحاقهم بالأقسام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية التعليم بوزان تهدد بإلغاء تكليفات الأساتذة المضربين في حالة عدم التحاقهم بالأقسام
 

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة
أصدر المكتب الإقليمي للتنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد بوزان، بلاغا ندد من خلاله بما وصفها "تهديدات المديرية الإقليمية للتعليم بوزان، للأساتذة بإلغاء التكليفات في حالة استمرارهم  في تجسيد البرامج النضالية التي تخوضها الشغيلة التعليمية عموما دفاعا عن حقوقها العادلة و المشروعة".
وقال الفرع الإقليمي للتنسيقية التي دعت لإضراب أربعة أيام خلال الأسبوع الجاري، أنه "وفي سياق يطبعه الاحتقان والتوتر داخل قطاع التعليم، تتوالى الممارسات الممنهجة الساعية إلى إطفاء شعلة المناضلين والمناضلات والنيل من قناعاتهم الراسخة ومبادئهم الصلبة، ممارسات الهدف منها تشتيت وحدة الصف النضالي للشغيلة التعليمية، وإرغام المناضلين والمناضلات على التراجع عن المطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة".
ووأضاف "على نفس النهج، وفي خطوة غير مسؤولة، تضرب عرض الحائط كل الشعارات المسوقة للرأي العام، اختارت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان على عاداتها، لغة التهديد والوعيد في حق مجموعة من المناضلين والمناضلات بالإقليم، وذلك عبر تهديدهم بإلغاء التكليفات في حالة استمرارهم في تجسيد البرامج النضالية التي تخوضها الشغيلة التعليمية عموما دفاعا عن حقوقها العادلة و المشروعة."
وأكد التنسيق "على مواصلة النضال حتى سحب النظام الأساسي التراجعي، وإسقاط مخطط التعاقد، وتحقيق الإدماج الفعلي في أسلاك الوظيفة العمومية، والاستجابة لجميع مطالب الشغيلة التعليمية بكل فئاتها." كما استنكر "كل التضييقات والتهديدات التي تطال مناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية على مستوى إقليم وزان"، معتبرا إياها "ممارسة مخزنية الهدف منها إرغام الذوات المناضلة على التراجع عن المطالبة بحقوقها"، حسب تعبير البلاغ.
وحمل المكتب الإقليمي "المسؤولية الكاملة للمديرية الإقليمية لما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرارها في التضييق والتهديد بالغاء تكاليف الأساتذة والأستاذات"، كما دعا كافة الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم بالإقليم إلى الإستعداد للرد على هذه الممارسات الغير مسؤولة دفاعا عن كرامة وحقوق الأستاذات الأساتذة وأطر الدعم بالإقليم.

مجموع المشاهدات: 16262 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطن
ادعم المندوبية
اتمنى ان يتم فصلهم لان الاوضاع لا تعبشر بخير والتلاميذ يدرسون يومين في الاسبوع فقط اللهم هدا منكر
مقبول مرفوض
-6
2023/12/21 - 11:39
2 | أنور
المعالجة المغربية
للأسف دائما نجد تلك المعالجة المغربية الفريدة والتي تعود بنا الى عصور التحجر.. وعصور القرون الوسطى... التهديد، التشريد، القمع، القضاء، و و و والنتيجة المرتبة 79 من أصل 81.. ولو كان المشاركون 236. لكان ترتيب المغرب 233...
مقبول مرفوض
-2
2023/12/22 - 03:51
3 | أنور
خطر
عودة اساتذة الى الأقسام مطأطئي الرؤوس، خنوعين تحت التهديد، بدون مكاسب تذكر.. يعتبر خطر حقيقي على البلاد .. وأفضل عدم عودتهم.. حيث ان حالتهم اليائسة سينقلونها الى التلاميذ، مما سيخلف جيلا معاقا ..
مقبول مرفوض
8
2023/12/22 - 04:00
4 | مغربي وافتخر
لا يصح الا الصحيح
اش من نظال.... انتوما عيقتوا بزاف العام راه داز منو النصف والدراري باقين گالسين بلا قرايا.... زادوكم 1500 درهم وقادوا ليكم شحال من حاجة.... علاش كتقلبوا...نهار الاول كتكونوا باغيين غير تخدموا وملي خدموكم بديتوا المشاكل... الله يلعن لي ما يحشم...
مقبول مرفوض
-7
2023/12/22 - 09:28
5 | د.ادريس
تاسف
نتاسف على مربي الماضي القريب حين كان الكل في تناغم تام على إعلاء مصلحة التلميد حيث كان المعلم معلما والاستاد استادا و . ... اما الآن مع كامل الأسف طغت المادة على فكر ورقي أصحاب المنظومة وضاعت مستقبل التلميد بين دكاكين سياسية تجمعت وتقوت فتجبرت وانقلبت الآية فاصبح التلميد قنطرة عبور وداس عليه الشبه المعلم والاستاد لتحقيق نزواتهم. وصل السيل الزبى اولياء التلاميد فاقوا وعاقوا بكم لدا نحدركم يا اشباه المعلمين والاساتدة من يوم سنمنعكم نحن من دخول مدارسنا وسنطيل النظر في قرارنا حتى تتدكروا اليوم الدي جئتم فيه الى مدارسنا حفاة عراة تطلبون وظيفة.
مقبول مرفوض
-2
2023/12/22 - 12:53
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة