الرئيسية | مستجدات التعليم | هذا ما قالته أحسن مدرسة في العالم بعد إعلان اتفاق بنموسى مع النقابات الخمس

هذا ما قالته أحسن مدرسة في العالم بعد إعلان اتفاق بنموسى مع النقابات الخمس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قالته أحسن مدرسة في العالم بعد إعلان اتفاق بنموسى مع النقابات الخمس
 

أخبارنا المغربية ـ عبد المومن حاج علي
رفعت فاطمة الزهراء المهدون، الفائزة بلقب "أحسن مدرس في العالم لسنة 2023"، وسم "أين هي مطالب هيئة التدريس"، مرفوقا برسالة مفتوحة على شكل سؤال موجه للنقابات التي حاورت اللجنة الحكومية الثلاثية، بخصوص تعديل النظام الأساسي حيث قالت : "أليس فيكم رجل حكيم يتفاوض من أجل مطالب هيئة التدريس".
ونشرت أحسن مدرسة في العالم لسنة 2023، يوم أمس الثلاثاء، وهو اليوم الذي أُعلن فيه عن توصل بنموسى لاتفاق مع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية حول النقاط المطلبية التي أخرجت نساء ورجال التعليم للاحتجاج، -نشرت- تدوينة منقولة عن إحدى المفتشات بالقطاع قالت فيها: "لو كانت نيتكم حسنة، لعجلتم بتسوية ملفات من لهم علاقة مباشرة بالقسم حتى نضمن التحاقهم الفوري بحجرات الدرس، لكن للأسف فضلتم أن تغردوا خارج السرب بتسوية ملفات متدخلين ليست لهم علاقة مباشرة بالمتعلمين. أنتم من أخرتم التحاق الأساتذة بأقسامهم لحد الساعة."
وأضافت بأن "مبدأ الأولويات يقول: التلميذ ومعه الأستاذ أولا، لنضمن التحاقهما الفوري بالأقسام و إنقاذ مايمكن إنقاذه من السنة الدراسية، ثم المتدخلين الآخرين ثانيا ( العام طويل، يمكنهم الإنتظار)".
وكانت المهدون قد صرحت في وقت سابق لجريدة أخبارنا بأن مطالب الأساتذة مشروعة ضد مجموعة من المواد والبنود الواردة في النظام الأساسي الجديد، كيث استحضرت مسألة العقوبات، وساعات العمل غير المحددة، والمهام الإضافية، وغياب التعويضات، المتضمنة في النظام الأساسي الموحد.
كما شددت المتحدثة ذاتها بأن "الأستاذ هو العمود الفقري للمنظومة التعليمية، ولا يمكن الحديث عن أي إصلاح بمنأى عن حاجيات رجال ونساء التعليم المادية والمعنوية".
يذكر أن محضر الاتفاق الموقع بين بنموسى والنقابات الأكثر تمثيلية، خلف ردود أفعال متباينة بين مستحسن لما جاء به، وبين من رأى فيه هضما لحقوق نساء ورجال التعليم مقابل تحقيق مطالب فئات أخرى داخل القطاع.

مجموع المشاهدات: 16883 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Nasirhakk
ملاحظة
على هاد الأساس باقي الموظفين يشتغلون مع تلاميذ زحل .. صحيح أن المستوى الفكري والأخلاقي لا يسمح بالرد على مثل هته هذا المستوى الرديء من تبخيس عمل الآخرين وعدم تقديرهم، علما أن البناء المشترك ينبني على جميع هياكل أي قطاع..، والصحيح أن المستوى الأخلاقي والإنساني وحتى الديني لبعض الأساتذة يبرز مستوى الانحطاط والتدني الذي بلغوه ولو أنه واضح في صفوف التلاميذ.
مقبول مرفوض
-11
2023/12/27 - 11:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة