الرئيسية | مستجدات التعليم | اتهام كلية حقوق بإقصاء طلبة ناجحين في سلك الدكتوراة ومصدر من داخل الكلية يوضح

اتهام كلية حقوق بإقصاء طلبة ناجحين في سلك الدكتوراة ومصدر من داخل الكلية يوضح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتهام كلية حقوق بإقصاء طلبة ناجحين في سلك الدكتوراة ومصدر من داخل الكلية يوضح
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

نفى مصدر مطلع من داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، ما يتم ترويجه مؤخرا بخصوص إقصاء مجموعة من طلبة سلك الدكتوراة بعد نجاحهم في جميع المراحل بنجاح برسم الموسم الجامعي 2023/ 2024، وكشف ذات المصدر لأخبارنا المغربية أن ما وقع مرتبط بالأساس بإدلاء المعنيين معطيات قال عنها أنها غير صحيحة في ملفات ترشيحهم ولم يستبعد ذات المصدر أن ينظم مسؤولو الكلية ندوة صحفية في القادم من الأيام لتنوير الرأي العام، والتي ستحمل العديد من المفاجآت حسب تعبيره. 

للإشارة فالجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش وجهت رسالة مفتوحة لكل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش ولعميد الكلية المذكورة توصلت أخبارنا بنسخة منها، تحدثت فيها عن إقصاء 6 طلبة شهورا بعد قبولهم بشكل نهائي في سلك الدكتوراه حسب اللوائح المعلنة بتاريخ 03 نونبر 2023.. قبل أن يتصل بهم شخص معرفا نفسه أنه موظف بمركز دراسات الدكتوراه من أجل ضرورة سحب ملفاتهم  بدعوى أن نظام SCOR يتطلب شروطا لا تتوفر في مجموعة من الطلبة، ليتم اللقاء بعميد الكلية وبعده رئيس الجامعة دون نتيجة. 

الرسالة اعتبرت أن على الجامعة الالتزام بنتائج ما أعلنت عنه بناء على قاعدة المساواة ودون أي تمييز، وطالبت بإجراء تحقيق شفاف ونزيه وترتيب الآثار القانونية في النازلة.

مجموع المشاهدات: 8250 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة