الرئيسية | مستجدات التعليم | الوالي أمزازي يعود للمدرسة العمومية بعد سنوات من مغادرته وزارة التربية الوطنية

الوالي أمزازي يعود للمدرسة العمومية بعد سنوات من مغادرته وزارة التربية الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوالي أمزازي يعود للمدرسة العمومية بعد سنوات من مغادرته وزارة التربية الوطنية
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

في مبادرة هي الأولى من نوعها، حضر والي جهة سوس ماسة درعة، سعيد أمزازي، إفطارا رمضانيا مع طلبة داخلية أمسكروض، التابعة لعمالة أكادير إداوتنان بجهة سوس ماسة، وهي البادرة التي لاقت استحسانا وترحيبا من كرف العديد من المتتبعين الذين عبروا عن آمانيهم في أن تشمل باقي ربوع المملكة.

وجاءت بادرة أمزازي أثناء قيامه يوم الاربعاء 20 مارس 2024 بزيارة ميدانية تفقدية للجماعة الترابية أمسكرود على رأس وفد يضم الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان، و مدير الديوان، و المديرة والمديرين الجهويين لمختلف القطاعات وكذا رؤساء مختلف المصالح اللاممركزة بولاية جهة سوس ماسة.

واختلفت تعليقات النشطاء والمتتبعين للشأن التعليمي بالمملكة على هذه البادرة، حيث قالت شريحة كبيرة بأن زيارة أكبر مسؤول ترابي بالجهة لداخلية تقع جماعة قروية ومشاركة الإفطار مع مستفيداتها، من شأنه أن يمنحهن جرعة معنوية وإحساسا بالمكانة والاهتمام الكبيرين اللذان يحضين بهما من طرف المسؤولين بمختلف مواقعهم.

وقال آخرون بأن هذه الزيارة تبقى بادرة فريدة، تبلغ رسالة للمعنيين بالشأن التعليمي وخاصة المكلفين بالإيواء والمطعمة بالداخليات المدرسية، بأن المستفيدين منها يسحقون الاستفادة من خدمات ذي جودة، وبأن أعين المسؤولين تراقب وترصد كل ما يقع داخل هذه المرافق التي تساهم في الحد من الهدر المدرسي.

يذكر بأن سعيد أمزازي شغل منصب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في المغرب منذ 22 يناير 2018، إلى غاية 7 أكتوبر 2021. كما شغل أيضا منصب الناطق الرسمي للحكومة المغربية منذ 7 أبريل 2020 حتى 7 أكتوبر 2021 بعد أن تم إعفاء الناطق الرسمي السابق حسن عبيابة، قبل أن يعينه الملك محمد السادس في 19 أكتوبر 2023 بمنصب والي جهة سوس ماسة.

مجموع المشاهدات: 37183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | متابع مغربي
شوفوني
الافطار مع الطلبة يدخل في خانة شوفوني.المهم هو هل هناك مشاريع واصلاحات ملموسة على ارض الواقع .اما الافطار فلا يغني ولا يسمن.
مقبول مرفوض
6
2024/03/23 - 05:55
2 | عبدو كندا
المبادرة
يجب ان تكون المبادرة بدون سابق إنذار او تخطيط للوقوف على الواقع الذي تعيشه الداخليات في المغرب اما هذه الزيارة تبقى مجرد فسحة او .. الشيء الذي تقبل فيه جميع التاويلات…
مقبول مرفوض
4
2024/03/23 - 09:29
3 | مغربي توكور
الكاميرا والواقع
مبادرة حسنة وكانت ستكون أكثر تأثيرا وأجدى لو استقبل في نفس الظروف واستعمل نفس الأواني وتقاسم معهم مايتاح لهم يوميا ....
مقبول مرفوض
7
2024/03/23 - 11:03
4 | عبدو
ملاحظة : هذه الأواني لا تستعمل في الداخليات . أتمنى أن أكون كاذبا.
مقبول مرفوض
1
2024/03/23 - 06:01
5 | B.med
الكاميرا شاعلة
هذا يؤكد فكرة الحملات المناسباتية التي ينهجها المسؤولون في وطننا،وسريعا كالبرق تعودحليمة لعادتها القديمة،ودار لقمان لحالها.وشتان بين القدوة والتمثيل
مقبول مرفوض
2
2024/03/24 - 01:06
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة