الرئيسية | مستجدات التعليم | اختتام فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم بمدينة تطوان

اختتام فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم بمدينة تطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اختتام فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم بمدينة تطوان
 

أخبارنا المغربية- تطوان

في أجواء احتفالية رائعة، أسدل الستار يوم السبت 06 أبريل 2024 بتطوان على فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم U18 ذكورا وإناثا المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار" الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين".

وجرى حفل اختتام فعاليات هذه التظاهرة الرياضية الذي تزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للرياضة، بحضور السيد الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضية المدرسية مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بالوزارة، والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والسيد المدير الإقليمي بتطوان وشخصيات أخرى.

وقد أسفرت المقابلات النهائية للإناث U18، عن تتويج فريق الثانوية الإعدادية عمر بن الخطاب بمديرية الرباط، ممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بلقب البطولة، فيما نالت الثانوية التأهيلية السعيدية بمديرية بركان ممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق الرتبة الثانية، وعادت الرتبة الثالثة على المستوى الوطني، لفريق ثانوية الرياضيين التأهيلية عن المديرية الإقليمية طنجة أصيلة ممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

أما بخصوص فئة U18 ذكور، ظفر فريق الثانوية العلمية كاليليو التابعة للمديرية الإقليمية الرباط ممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بالرتبة الأولى وطنيا، وأحرزت الثانوية التأهيلية الأميرة للاسلمى من المديرية الإقليمية فاس، ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس الرتبة الثانية، فيما نالت الثانوية التأهيلية الكندي التابعة لمديرية بركان، ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق الرتبة الثالثة.

وتخللت فقرات الحفل الختامي لوحات فنية من تقديم تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية تطوان تعرف بالموروث الثقافي للجهة، ليختتم هذا الاستحقاق الرياضي الوطني باستعراض شريط فيديو يوثق لأهم محطات هذه البطولة التي تميزت بالتنافس الشديد والروح الرياضية العالية بين الفرق المشاركة، وبتتويج التلميذات والتلاميذ والفرق الفائزة بالإضافة إلى تكريم بعض الأطر التربوية التي أسدت خدمات جليلة للرياضة المدرسية بالجهة.

وإذ تشيد الأكاديمية بانخراط السلطات المحلية والأجهزة الأمنية وكافة المتدخلين لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، فإنها تتقدم بخالص التهاني إلى التلميذات والتلاميذ المتوجين في هذه البطولة وأسرهم، وكذا المؤطرين الذين سهروا على إعدادهم. كما تنوه بالمجهودات التي يبذلها الفاعلون التربويون والإداريون من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية ببلادنا.

جذير بالذكر أن نشاطا بيئيا تم تنظيمه موازاة مع فعاليات اليوم الثاني من هذه البطولة تمثل في تنظيم زيارة إلى المنتجع الطبيعي الزرقاء إضافة إلى توقيع الميثاق البيئي من طرف الوفود الممثلة لمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمشاركة في هذه المنافسات كتفعيل لشعار الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة الذي تتبناه هذه التظاهرة الرياضية.

 

مجموع المشاهدات: 6744 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة