الرئيسية | مستجدات التعليم | مصادر تكشف ل"أخبارنا" سبب تأخير صرف الزيادة في أجور الأساتذة

مصادر تكشف ل"أخبارنا" سبب تأخير صرف الزيادة في أجور الأساتذة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصادر تكشف ل"أخبارنا" سبب تأخير صرف الزيادة في أجور الأساتذة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

كشفت مصادر نقابية قريبة من مراكز القرار داخل وزارة التربية والتعليم الاولي والرياضية، ل"أخبارنا" الأسباب التي ساهمت في تأخر صرف الزيادة المرتقبة في أجور موظفي وزارة التربية الوطنية، والتي دخلت حيز التنفيذ مطلع شهر يناير من السنة الجارية 2024.

وقالت المصادر عينها أن الوزارة الوصية ستشرع في صرف مستحقات أسرة التعليم البالغة 750 درهما بأثر رجعي، بداية من يناير الماضي، انطلاقا من أواخر شهر أبريل الجاري.

وأضاف المصدر النقابي أن السبب الرئيسي في تأخر التعويضات المتفق عليها بين النقابات والحكومة، راجع بالأساس إلى مشاكل تقنية متعلقة بتحيين عدد كبير من المعطيات الخاصة بأطر المدرسة العمومية، مؤكدا على أن وزارة بنموسى تعمل بمعية وزارة الاقتصاد والمالية على تعديلها.

للإشارة، فقد مكن الحوار الاجتماعي القطاعي، موظفي وزارة التربية والتعليم الاولي من مكتسبات مالية مهمة سيستفيدون منها اعتبارا من السنة الحالية، وعلى رأسها زيادة صافية في الأجرة الشهرية تبلغ 1.500 درهم موزعة على سنتين (2024 و2025).

مجموع المشاهدات: 25517 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | امير
الداه
الزيادة العامة لاتحتاج الى اي تحيين لان كل الموظفين معنيين بها، والزيادات الاخرى الخاصة بكل فئة هي من تحتاج نعم الى عمل كبير جدا لتحسين الوضعيات الإدارية. وأصلا هذا النقاش المعنى له لان الأمر يتعلق باتفاق نهائي وكل كلام عن متى وكيف لا معنى له لان المساطر واضحة والتقنية للتنفيذ هي معلوماتية لها مختصيها لا تسمح بالخطأ
مقبول مرفوض
10
2024/04/08 - 10:50
2 | الحبيب
كدوب
عيب وعار تتكدبو على رجال التعليم في هذا الشهر المبارك.مكابن حتا حاجة حتا ياخذوها رجال التعليم .النقابات هي السبب في هذه المشاكل.نقابات كلها فاشلة منافقة .
مقبول مرفوض
4
2024/04/09 - 01:13
3 | العبيد
ماكاين باس
المثل كيقول فوك ماجا الخير كينفع.بحال اليوم بحال غدا.عاهو صافي مابقات تيقا في عتيقة
مقبول مرفوض
6
2024/04/11 - 11:13
4 | سعد
وزارة الكذب و التضليل.. زوج ريال بقالهم غير الطبلة و الغياطة
المندوبة كبيرة و الميت فأر.. ثلاث اشهر اضراب و اقتطاعات و موقفين من أجل لا شئ و في النهاية تلومون من يغادر هذا البلد.. بلد لا يحترم معليه لا يستحق الاحترام و أجد به ان يكون في أسفل السافلين..
مقبول مرفوض
1
2024/04/13 - 05:57
5 | جمال
الزيادة
نحن الان نعيش نصف شهر ابريل ولم يبقى ان شاء الله لنهايته الا 15 يوما وسنرى هل التزمت الوزارة ومعها النقابات والمالية بوعودهاالساحة التعليمة بدات تتدمر من هذا التماطل والتاخير لا نريد اضرابات اخرى يتحمل ابناؤنا تبعاتها وكوارثها والجميع على ابواب الامتحانات الاخيرة والوزارة تعلم جيدا هذه المساءل اتمنى ان تفرج الحكومة عن هذه الزياذة اوخر ابريل لينتهي الموسم الدراسي بسلام
مقبول مرفوض
5
2024/04/14 - 12:46
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة