الرئيسية | مستجدات التعليم | الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) تواصل استعداداتها لمؤتمرها الوطني المنعقد في هذا التاريخ

الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) تواصل استعداداتها لمؤتمرها الوطني المنعقد في هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) تواصل استعداداتها لمؤتمرها الوطني المنعقد في هذا التاريخ
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم اجتماعاتها، حيث عقدت اليوم الاربعاء 15 ماي بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، اجتماعا تحت اشراف كاتبها الوطني ميلود معصيد، والذي ذكر في كلمته التوجيهية بالمناسبة بالسياق الوطني وما يعرفه من تحولات جذرية تمس عددا من

القضايا ذات الراهنية، وما شهدته الساحة التعليمية من احتجاجات وما صاحبها من هجمة قوية على نساء ورجال التعليم، والمحاولة اليائسة لتكميم الأفواه عبر توقيف العشرات من المناضلين والمناضلات، حيث بادرت قيادة الاتحاد المغربي للشغل بالمطالبة بطي هذا الملف واعادة الاستقرار للمؤسسات التعليمية. كلمة معصيد استحضرت كذلك  الترافعات القوية التي انتهجتها الجامعة الوطنية للتعليم ، والتي كانت مدخلا قويا لانتزاع مجموعة من الحقوق وحل ملفات فئوية طالها النسيان والتي كان للجامعة دور ريادي في التذكير بها وبلورة حلول عملية وواقعية لها.

الاجتماع وحسب بلاغ للجامعة توصلت أخبارنا بنسخة منه، شهد مناقشة مختلف الحيثيات المتعلقة بالمؤتمر من تنظيم واستقبال وإعداد ارضية ومشاريع أوراق المؤتمر... كما تم الاتفاق على يومي 6 و 7 يوليوز 2024 تاريخا لانعقاد المؤتمر الوطني بقاعة فلسطين بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء..

مجموع المشاهدات: 5828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة