الرئيسية | مستجدات التعليم | "عقد تأطير العلاقة بين الأسر والمؤسسات الخصوصية" موضوع لقاء تواصلي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

"عقد تأطير العلاقة بين الأسر والمؤسسات الخصوصية" موضوع لقاء تواصلي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"عقد تأطير العلاقة بين الأسر والمؤسسات الخصوصية" موضوع لقاء تواصلي بجهة طنجة تطوان الحسيمة
 

ترأس السيد محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الجمعة 24 ماي 2024 اللقاء الجهوي الذي خصصت أشغاله لمناقشة "عقد تأطير العلاقة بين الأسر والمؤسسات الخصوصية"، بحضور السيدة ممثلة جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي بالمجلس الإداري للأكاديمية والسيد المدير الإقليمي بتطوان والسيد رئيس مصلحة الإشراف على مؤسسات التعليم الأولي والتعليم المدرسي الخصوصي، إلى جانب عضو اللجنة الدائمة المشتركة بين وزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي والرياضة والهيئات الممثلة للتعليم المدرسي الخصوصي.

وأبرز السيد المدير، في كلمة له بالمناسبة، أن توقيع هذا العقد يعد مدخلا أساسيا لتجويد التعليم المدرسي الخصوصي، باعتباره شريكا للتعليم العمومي، وأحد مكونات المدرسة المغربية، مؤكدا على ضرورة ضمان المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ.

من جهتها ثمنت السيدة ممثلة جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي بالمجلس الإداري للأكاديمية هذه المبادرة، باعتبارها فرصة سانحة للنقاش وتبادل الأفكار حول السبل الكفيلة بضمان تنزيل آمن لهذا العقد.

إلى ذلك استعرض عضو اللجنة الدائمة المشتركة بين الوزارة والهيئات الممثلة للتعليم المدرسي الخصوصي "العقد النموذجي لتأطير العلاقة بين الأسر والمؤسسات الخصوصية"، ليفتح بعد ذلك باب النقاش حول هذه الوثيقة المرجعية.

للإشارة يندرج تنظيم هذا اللقاء في سياق تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 كما يأتي في سياق دينامية التحول الشامل الذي تباشره المنظومة التربوية، من خلال مشاريع خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة ذات جودة للجميع.

حضر أشغال هذا اللقاء عينة من المتدخلين في شأن تنزيل مقتضيات "عقد تأطير العلاقة بين الاسر ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي"، شملت كل من رؤساء مصالح بالأكاديمية والمديريات الإقليمية وأرباب ومسيري المؤسسات الخصوصية والمديرين التربويين وممثلي جمعيات أمهات وآباء واولياء أمور التلميذات والتلاميذ، علما أن مخرجات هذا اللقاء سيتقاسمه رؤساء مكاتب التعليم الخصوصي مع المؤسسات الخصوصية بالمديريات الإقليمية بالجهة من أجل تعميم الفائدة على الجميع.

مجموع المشاهدات: 3988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة