الرئيسية | طب وصحة | 5 خبراء لديهم اجابة واحدة على كيفية الحصول على صحة جيدة

5 خبراء لديهم اجابة واحدة على كيفية الحصول على صحة جيدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 خبراء لديهم اجابة واحدة على كيفية الحصول على صحة جيدة
 

  

 في بعض الأيام قد تجد نفسك داخل وخارج المرحاض ، وقد تمر بعض الأيام دون زيارة واحدة لرقم اثنين " البراز"هل يجب أن يكون هذا مدعاة للقلق؟

 

سألنا خمسة خبراء إذا كان علينا أن نذوب كل يوم.

 

وقال خمسة من خمسة خبراء لا فيما يلي ردودهم التفصيلية: كريستوفر هير ، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي

 

جسم الإنسان معقد ، مما يساعد على تفسير سبب اختلاف العديد من الوظائف "الطبيعية" بين الأشخاص ، بما في ذلك النوم والتبول والتغوط. ما يُنظر إليه على أنه طبيعي بالنسبة للكثيرين ، هو أمر طبيعي بالنسبة للآخرين. يعتبر Pooping مثالاً على هذا النطاق. ما هو طبيعي معروف بشكل جيد ولكنه واسع. في العديد من الدراسات إلى التغوط "الصحي" الطبيعي ، يتراوح معدل الانفعال الطبيعي من ثلاث مرات في اليوم إلى ثلاث مرات في الأسبوع. أقل من 40 ٪ من الأشخاص الأصحاء يقومون بوعاء مرة واحدة في اليوم.

 

قد يكون التخلل من الحالة الطبيعية لفرد ما بمثابة داء مثل العدوى (التورم أكثر) أو السرطان (نفث الدم). في بعض الأحيان ، لا يشير التورم على الإطلاق إلى المرض ، مثل الحالة الأيضية.

 

داميان بيلوبراجيك ، عالم أبحاث

 

إن فتح الأمعاء كل يوم ليس ضروريًا لأداء الجهاز الهضمي بشكل سليم. ومع ذلك ، يمكن لفترات طويلة دون حركات الأمعاء (أقل من ثلاثة ثلاثة البراز في الأسبوع) يسبب عددا من المضاعفات مثل البواسير ، والشرخ الشرجي ، أو تأثير البراز. يمكن أن يحدث الإمساك بالعديد من العوامل ، بما في ذلك مجموعة من الحالات الطبية ، وبعض الأدوية (مثل المواد الأفيونية ، وبعض مضادات الحموضة) ، والمكملات الغذائية (مثل الحديد) وبالطبع ، نظام غذائي منخفض الألياف.

 

أفضل طريقة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي الأمثل وحركة الأمعاء العادية هي شرب الكثير من الماء واستهلاك الأطعمة الغنية بالألياف في كل وجبة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال نظام غذائي متنوع يشمل الخبز والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات والبذور والخضروات والفواكه الطازجة.

 

دان ورثلي ، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي

 

في دراسة حديثة أجريت مؤخراً على 4،775 شخصًا ممن أبلغوا عن أنماط الأمعاء "الطبيعية" ، تبين أن حوالي 95٪ من الأشخاص يقومون بتحريك أمعائهم ما بين ثلاث إلى 21 مرة أسبوعيًا. إذن ، ما بين ثلاث مرات في اليوم وثلاث مرات في الأسبوع هو ما أحب أن أسميه "منطقة جولديلوكس للتخدير".

 

ولكن لا يقل أهمية عن التردد ، هو الشكل. لوصف تناسق البراز لدينا ، نستخدم مقياس نموذج بريستول Stool الذي يستخدم مقياسًا من سبع نقاط يتراوح من النوع 1 "كتل صلبة منفصلة ، مثل المكسرات" إلى النوع 7 "سائل مائي لا صلب". النوع 4 ("مثل النقانق أو ثعبان ، سلسة وناعمة ") هو السكينة من جميع الإجراءات الأمعاء ، ولكن 50 ٪ من المرضى العاديين تقريرا عن بعض الاختلاف عن هذا.

 

Jakob Begun، Gastroenterologist

 

البراز هو المنتج النهائي من أمعاءنا استقلاب غذائنا ، ويتكون من المواد غير الممتصة ، والميكروبات والمياه. كل أسبوع ينتج الشخص العادي ما بين 500 و 1،100 جرام من البراز. ويخضع تكرار التغوط للعديد من العوامل بما في ذلك النظام الغذائي ، والنشاط الحركي الجوهري للأمعاء ، وسعة المستقيم ، والعوامل السلوكية ، وكذلك ميكروبات الأمعاء. وقد أكدت الدراسات عمومًا القاعدة "الثلاثة والثالثة" ، والتي تفيد أن تكرار الأمعاء الطبيعي يتراوح بين ثلاث مرات في اليوم ، ومرة كل ثلاثة أيام.

 

عند تقييم ما إذا كان الأشخاص مصابون بالإمساك ، يجب التركيز على الأعراض بالإضافة إلى تكرار البراز. لذلك فالشخص الذي يحرك أمعائه أقل من مرة في اليوم ، ولكن ليس لديه أي إزعاج أو إجهاد أو أعراض أخرى ، أمر طبيعي.

 

فنسنت هو ، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي

 

وجدت الدراسات في المملكة المتحدة والسويد أن جميع المرضى تقريبًا لديهم تكرار لحركة الأمعاء بين ثلاث مرات في الأسبوع وثلاث مرات في اليوم. لذلك يُعتقد أن هذا هو النطاق الطبيعي لعدد المرات التي يجب أن تذهب إلى المرحاض. تجربة التغييرات المؤقتة في تردد الأمعاء أو الاتساق أمر طبيعي. ومن المعروف أن العديد من العوامل غير المرضية تؤثر على تواتر حركة الأمعاء بما في ذلك تناول السوائل ، والنشاط البدني ، والنظام الغذائي ، والعمر ، والعوامل الاجتماعية مثل الإحراج في الذهاب إلى المرحاض في العمل.

المصدر: عرب اليوم
مجموع المشاهدات: 2135 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة