الرئيسية | طب وصحة | عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل

عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عادات خاطئة يقوم بها الشباب تسبب السكري في المستقبل
 

تفيد تقارير صحية حديثة أن نسبة كبيرة من الفئة العمرية الشابة التي يقل عمرها عن 20 عاماً لديهم مستويات مرتفة من السكر بالدم، وقد رصدت بعض الإحصاءات هذه الحالة لدى 32 بالمائة من الشباب في بعض البلدان الآسيوية. ويرجع ذلك إلى نمط الحياة الحديث الذي يميل إلى الجلوس أمام الشاشات لساعات طويلة من اليوم، ونوعية الأطعمة السريعة التي أصبح الحصول عليها سهلاً خاصة للشباب.

إليك بعض الأخطاء التي يقع فيها الشباب وتسبب ارتفاع السكر، وتزيد خطر الإصابة بالسكري في عُمر مبكر:

الإفطار. إهمال وجبة الإفطار خطأ تغذوي رئيسي، لا ينبغي تخطي هذه الوجبة، والأفضل تناول وجبة كبيرة يصل مقدار السعرات الحرارية فيها إلى 700 سعرة في بداية اليوم، وتحديداً خلال الـ 50 دقيقة التالية للاستيقاظ لتفادي مرض السكري.

الوجبات السريعة. سواء كانت وجبات رئيسية أو خفيفة، تحتوي الوجبات السريعة والجاهزة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية مصدرها السكر والكربوهيدرات المكرّرة والدهون غير الصحية. لا ينبغي تناول البيتزا أو البطاطس المقلية أو البرغر في مطاعم سريعة أكثر من مرتين في الأسبوع.

وتفيد دراسات بأن اصطحاب أكل من البيت وتفادي الوجبات الجاهزة والسريعة يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 15 بالمائة.

التمارين. للوقاية من السكري عليك ممارسة 30 دقيقة من التمارين كل يوم، كذلك تعتبر البدانة وترهلات البطن من العوامل التي تزيد احتمال الإصابة بالسكري.

المشروبات. لا تتناول مشروبات الصودا مع الطعام، فتناول علبة يومياً يزيد خطر الإصابة بالسكري. كذلك عليك التأكد من أن العصائر التي تتناولها طبيعية وليس مضافاً إليها السكر. أضف إلى الماء بعض شرائح الفاكهة أو الليمون (الحامض) لتحصل على نكهة طيبة، واجعل الماء مشروباً أساسياً في نظامك الغذائي.

الفحص. لا يعني سن الشباب أن الإنسان لديه وقاية كاملة من أمراض مزمنة مثل السكري، أو أنه ليس بحاجة لفحص مستوى السكر. من الضروري فحص السكر في مرحلة ما حول سن الـ 20 للوقوف على حالة الجسم.

مجموع المشاهدات: 2467 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة