الرئيسية | طب وصحة | هام جدا...طريقة التمييز بين أعراض نزلة البرد العادية وإنفلونزا الخنازير؟

هام جدا...طريقة التمييز بين أعراض نزلة البرد العادية وإنفلونزا الخنازير؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام جدا...طريقة التمييز بين أعراض نزلة البرد العادية وإنفلونزا الخنازير؟
 

تزداد حالات الإصابة بأمراض الإنفلونزا ونزلات البرد في الشتاء، حين نشعر بحكة ما في البلعوم ورشح الأنف والصداع والحمى والآلام في المفاصل، يكون نظامنا المناعي في أوج عمله. لكن كيف لنا التمييز بين نزلة برد عادية وبين الإصابة بإنفلونزا الخنازير؟ الأمر بسيط، من خلال معرفة أعراضهما يمكننا التمييز بينهما.

أهم أعراض انفلونزا الخنازير

الإنفلونزا مرض فيروسي معد، عادة ما ينتشر خلال فصل الشتاء بين نوفمبر وفبراير. وبينما تبدأ نزلة البرد خلسة وبالتدريج، تظهر أعراض الإنفلونزا على حين غرة، حيث يكون المصاب على ما يرام لكنه يعاني في اللحظة التالية من الصداع وآلام المفاصل والارتجاف بشدة والإعياء ،إسهال وقيء وغثيان، نقص الشهية.

ومن أعراضها الأخرى الإصابة بالحمى ونوبات التعرق الشديد، حيث تتجاوز درجة الحرارة في العادة الـ 38 درجة مئوية ويمكن أن تصل إلى 41 درجة. 

أهم أعراض نزلات البرد

على العكس من الإنفلونزا تبدأ أعراض الإصابة بنزلة البرد خلسة وبشكل تدريجي، وأولى أعراضها التهاب الجزء الأعلى من المجاري التنفسية، وغالباً ما يكون مسببها فيروسات الزكام. وفي العادة يشعر المصاب أولاً بحِكّة مزعجة في البلعوم، يمكن أن تتحول لاحقاً إلى آلام أيضاً. وبعد ذلك تُصاب الأغشية المخاطية بالانتفاخ ومن ثم يبدأ الرشح من الأنف.

 

كما يشعر المصاب بالصداع وانسداد الأنف والسعال المؤلم وتراجع السمع بسبب الشعور بضغط على الأذنين. وفي العادة تستمر هذه الأعراض لمدة أسبوع. ومن المهم الخلود إلى الراحة التامة وأن يحصل المصاب على قسط كافٍ من النوم وتجنب الإجهاد الجسدي كي لا تطول فترة الإصابة.

مجموع المشاهدات: 18835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عتقي محمد علي
دور القطاع الوصي ؟
في البداية لا أريد أن أطيل عليكم ؛ بعد السلام والتحية أريد فقط أن أتساءل دور أهم قطاع يعتني بصحة وسلامة المواطنين إذا كنا فعلا نعتقد أن هناك وطنية فوزارةالصحة ملزمة بتوفير السلامة والوقاية الصحية لكافة المواطنين ..! ؟ لكن مع الأسف فالفساد بلغ ذروته بأسمى قطاع بعد قطاع المحاكم وانتشرت الرشوة التسيب ! ! إلى أين ..؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/19 - 01:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة