الرئيسية | طب وصحة | أغرب من الخيال : مرض "قاتل" حير الأطباء .. يعالجه "الحاج عبد الرزاق" بالصخيرات في دقائق معدودة (فيديو)

أغرب من الخيال : مرض "قاتل" حير الأطباء .. يعالجه "الحاج عبد الرزاق" بالصخيرات في دقائق معدودة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أغرب من الخيال : مرض "قاتل" حير الأطباء .. يعالجه "الحاج عبد الرزاق" بالصخيرات في دقائق معدودة (فيديو)
 

 أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

غير بعيد عن زاوية المكي الترابي، أو "المكي الصخيرات" الذي أثار جدلا واسعا داخل المغرب  وخارجه، بطريقته الغربية في علاج أمراض مستعصية، وبالضبط بمنطقة أولاد عثمان بالصخيرات (خلف الهلال الأحمر)، يوجد "الحاج عبد الرزاق"، وهو شيخ طاعن في السن، عرف منذ سنوات خلت بتخصصه في علاج مرض قاتل، حير الأطباء، وهو مرض "المكلفة"، أو ما يصطلح عليه علميا بـ" المينانجيت"،  حيث يستقبل "عبد الرزاق" يوميا طوابير عريضة جدا من المرضى، بعد أن ذاع صيته، وقدرته على علاج هذا المرض في دقائق معدودة.

المكلفة، هو مرض خطير، قد يتسبب بحسب مختصين، في موت المريض، بعد تعرضه لضربة شمس قوية،  حيث استعصى على الأطباء إلى حدود اليوم، تشخيصه ووصف علاج فعال له، حيث يبقى العلاج بـ" الكي" هو الحل الوحيد الذي يقضي على هذا المرض في زمن قصير.

ومن بين أبرز أعراض هذا المرض، حمى شديدة، مع إحساس مفرط بالتعب في سائر أعضاء الجسد،  مع رغبة كبيرة في النوم، وشعور مستمر بالغثيان .. ويمكن تشخيص المرض، من خلال بروز "تصوف" باللسان، أي ظهور مادة بيضاء تشبه "الصوف"، مع احمرار العين وإحساس المريض بتعب شديد في سائر الجسد ..

ومن أجل تقريب زوار موقع "أخبارنا" من الموضوع، كان لنا أمس الإثنين، زيارة خاصة لزاوية  "الحاج عبد الرزاق"، الأخير رفض أول الأمر تصوير طريقة كواليس علاجه، حيث قال : "انا مبغيتش الشهرة، بغيت هاد البركة تبقى مستورة"، لكنه سرعان ما تراجع عن قرار بعد أن علم بأنني مصاب بهذا المرض، وأن الغرض هو التعريف بهذا المرض الذي يجهله الكثيرون، وأيضا لمساعدة  مرضى أخرين بهدف التعرف على هذا النوع من العلاج، وكذا تعميم الفائدة.

في غرفة صغيرة، يستقبل الحاج عبد الرزاق ذي الـ 80 سنة تقريبا، مرضاه، حيث يقوم بكيهم  على مستوى الرأس والعنق، بواسطة عصا صغيرة جعل على رأسها قماشا، يضعه في "القطران" ومن تمت يضعه فوق النار .. لا أخفيكم سرا، كنت في وضع لا يحسد عليه عدو، لكن دقائق معدودة مباشرة بعد حصة الكي الأولى، أحسست بتحسن كبيرة جدا، وهو نفس الإحساس الذي يتقاسمه كل المرضى،  وهو أيضا ما زكى ثقة الناس في هذا الرجل منذ أزيد من 20 سنة مضت، بل إن أطباء يقصدون هذا الرجل قصد العلاج، بل إن بعض الأطباء، ممن يحسنون تشخيص هذا المرض، من ينصحون مرضاهم بالكي (الفيديو) :

 
مجموع المشاهدات: 28273 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 |
عبدالله من بوزنيقة ابي في مكناس يداوي الناس عاى هاد المرض المعروف بالمكلفة والاب ديالي معروف. فالمغرب سولو الناس فتولال عليه وراه خلا لينا هاد. البركة والله يشافي الجميع
مقبول مرفوض
-1
2019/04/16 - 03:20
2 | مفند البهتان
إذا كان هذا الرجل الكبير السن كذب كذبة و صدق نفسه وصدقه آخرون فالمصيبة هي ان ينصب من اطلقوا على انفسهم صحفيون متكلمين باسمه ومدافعين عن خرافاته.حيث انهم زعموا انه يعالج المنانجيت (إلتهاب السحايا) وقال كاتب هذه المقالة ان المرضى بهذا المرض يقفون عند بابه طوابير طلبا للعلاج.يظهر ان الكاتب لا يعلم ماهية هذا المرض الخطير جدا حيث ان المريض لا تفصله عن الموت المحقق الا بضع ساعات ناهيك عن انه مرض جد معدي و هو ناتج عن تعفن سحايا الدماغ بالباكتيريا او بالفيروسات و اشدها باكتيريا منانغوكوك الفتاك.والعلاج يكون بالمضادات الحيوية عبر الوريد و بكميات قوية.عافانا الله وإياكم من هذا المرض و من كل الادواء.وعافانا واياكم من المشعوذين وابواقهم.
مقبول مرفوض
2
2019/04/16 - 04:13
3 | said
خرافات
المينانجيت مرض ميكروبي سببه بكتريا لها شكل عصيات تعيش في اغلفة الدماغ او النخاع الشوكي و هذه الاغلفة تسمى السحايا و هي ممتلئة بسائل LCR .للقضاء على هذه البكتريا توجد عدة ادوية او مضادات حيوية . شريطةان يكون العلاج في الاسبوع الاول لكن اذا ما انتقل الجرثوم الى المخ فاظن بان لا الكي او البخ سينفع معها. و لهذا ارجوكم ان لا تنشروا الشعودة او العلاج بهذه الطرق .
مقبول مرفوض
0
2019/04/16 - 04:30
4 | محمد
شخصيا تمت معالجتي من طرف امرأة.
أنا رجل تعليم أصبت بالمرض سابقا وعجز الطب الحديث عن علاجي. ونصحني بعض المعارف بالتوجه عند امرأة قروية. وفعلا تمكنت من علاجي في دقائق معدودة بالكي الذي لم يخلف أي أثر في جسدي.
مقبول مرفوض
-2
2019/04/16 - 06:03
5 | سليم
سلام
قالك يداوي المينانجيت. راه المينانجيت ميكروب كيتداوى بالمضادات الحيوية. واش كيطلق غليها شي أشعة و تيقتلها بالكي. راه خصو في هاد الحالة يدخل لحديدة حتى لمخ حينت تما فين كاين لميكروب. و الجسم كيطلع الحرارة حتى 40 أو ما تيموتش الميكروب...باز
مقبول مرفوض
1
2019/04/16 - 06:32
6 | Aziz
أمة جاهلة
ماذا تنتظر من أمة مازالت تؤمن بهكذا خزغبلات
مقبول مرفوض
1
2019/04/16 - 06:45
7 | العيدي
ماذا سيقول المنتقدون؟
بلا شك لأنه مغربي عجوز بلباس متواضع ويستعمل القطران والكي سيقول الكثير بأن مايقوم به العجوز هو دجل وشعوذة سيجلدونه رغم أن الرجل لايريد شهرة ولا ثروة.
إنها البركة تعطى من الله لأناس مميزين وكل منطقة في المغرب تشتهر بأشخاص يقصدهم المرضى للتداوي من أمراض مختلفة كالتكال والعين والسحر والمس..وهذا لايعني عدم جدوى الطب العصري بل هؤلاء أصحاب البركة يداوون أمراض يعجز عنها الطب وبتكاليف بسيطة.
مقبول مرفوض
-1
2019/04/16 - 07:12
8 | حسنة
جواب
توجد حاليا أدوية فعالة لمرض المكلفة و لم يعد هذا المرض يطرح مشاكل خصوصا إذا اكتشفت الإصابة مبكرا. و توجد لقاحات ضد الفيروس المسبب للمرض.
مقبول مرفوض
1
2019/04/16 - 09:03
9 | عباس
ولا يفلح الساحر
ولا يفلح الساحر حيت أتى..... اش غايداوي هاد الدجال
مقبول مرفوض
1
2019/04/16 - 09:21
10 | ياسين
معروفة عند.الجميع
وماالغرابة المكلفة باللهجة المغربية (تيفوييد)معوفة من زمان لاتبرا الا بالطرق العلاجية العتيقة .يعني بالملح الساخن في الزيت تم ربط الراس باعشاب ليلة كاملة ودون الخروج لمدة ٤٢ ساعة علي الاقل وعدم الاغتسال الا من بعد ٣ايام والسلام . هناك العديد.من الناس يداوون بهده الطريقة وهي معروفة لان الطب لا ينفع فيها والسلام
مقبول مرفوض
-1
2019/04/16 - 11:04
11 | Nabil
الجهل
عباس 9 هاد السيد ليس بدجال هده برك من عند الله يا جاهل يا كبير الدجالين
مقبول مرفوض
-1
2019/04/16 - 11:55
12 | ام فاطمة
صاحب التعليق رقم 1
خويا عندك الحق الواليد ديالك مشيت عندو اكتر من مرة والاه يباركلو كايكويني في راسي ..وفي نفس اللحظة كانحس براسي وجسمي خف علية .هادي حقيقة بالنسبة للمكلفة .الله يعطيه الصحة الى عايش والى كان مات الله ينور قبرو بالخير الي كان كايدير
مقبول مرفوض
-1
2019/04/17 - 04:38
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع