الرئيسية | طب وصحة | دراسة تُحذر: تغير المناخ يؤثر سلبًا على نوم الإنسان

دراسة تُحذر: تغير المناخ يؤثر سلبًا على نوم الإنسان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تُحذر: تغير المناخ يؤثر سلبًا على نوم الإنسان
 

ركزت معظم الأبحاث التي تبحث في تأثير تغير المناخ على حياة الإنسان، على كيفية تأثير الأحداث المناخية المتطرفة على نتائج الصحة الاقتصادية والمجتمعية على نطاق واسع.

وتوصلت دراسة حديثة، إلى أن تغير المناخ قد يكون أيضًا له تأثير قوي على الأنشطة البشرية اليومية الأساسية - بما في ذلك مجموعة من النتائج السلوكية والنفسية والفسيولوجية التي تعتبر ضرورية للرفاهية.

وفي الدراسة التي نشرت اليوم (20 مايو 2022) في مجلة One Earth ، فقد أفاد الباحثون أن زيادة درجات الحرارة المحيطة تؤثر سلبًا على نوم الإنسان في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا للباحثين ، تشير نتائجهم إلى أنه بحلول عام 2099 ، قد تؤدي درجات الحرارة دون المثالية إلى تآكل 50 إلى 58 ساعة من النوم للشخص الواحد سنويًا. بالإضافة إلى ذلك ، وجدوا أن تأثير درجة الحرارة على قلة النوم أكبر بكثير بالنسبة للمقيمين من البلدان ذات الدخل المنخفض وكذلك لدى كبار السن والإناث.

ويقول المؤلف الأول كيلتون مينور Kelton Minor من جامعة كوبنهاجن: "تشير نتائجنا إلى أن النوم - وهو عملية ترميمية أساسية لا يتجزأ من صحة الإنسان وإنتاجيته - قد يتدهور بسبب درجات الحرارة الأكثر دفئًا".

وأضاف: "من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن سياسة المناخ للمضي قدمًا، نحتاج إلى حساب أفضل لمجموعة كاملة من التأثيرات المناخية المستقبلية المعقولة التي تمتد من خيارات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المجتمع اليوم."

ومن المعروف منذ فترة طويلة أن الأيام الحارة تزيد من الوفيات والاستشفاء وتؤدي إلى تدهور الأداء البشري، ومع ذلك لم يتم فهم الآليات البيولوجية والسلوكية الكامنة وراء هذه الآثار جيدًا.

وأشارت البيانات الحديثة المبلغة ذاتيًا من الولايات المتحدة إلى أن جودة النوم الذاتي تنخفض خلال فترات الطقس الحار، لكن كيف يمكن لتقلبات درجات الحرارة أن تؤثر على التغيرات في نتائج النوم الموضوعية لدى الأشخاص الذين يعيشون عبر مجموعة متنوعة من المناخات العالمية لا يزال غير واضح.

ويقول مينور: "في هذه الدراسة ، نقدم أول دليل على مستوى الكواكب على أن درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المتوسط تؤدي إلى تآكل نوم الإنسان"، واضاف: "نظهر أن هذا التآكل يحدث في المقام الأول عن طريق التأخير عندما ينام الناس، بينما يكون التقدم عندما يستيقظون خلال الطقس الحار."

 
مجموع المشاهدات: 2494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة