الرئيسية | طب وصحة | ماهي الامراض التي تُسببها حرارة الطقس المرتفعة؟

ماهي الامراض التي تُسببها حرارة الطقس المرتفعة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماهي الامراض التي تُسببها حرارة الطقس المرتفعة؟
 

قد ينجم عن ارتفاع درجة حرارة الطقس حالات مرضية عدة تؤثر سلباً على الصحّة، نكشف لكم عنها في هذا الموضوع لكي تتنبّهوا لها وتحاولوا حماية أنفسكم قدر الامكان من التعرّض للحرارة العالية لوقت طويل.

أمراض تنتج عن اتفاع حرارة الطقس

الاغماء الحراري:

يحدث الاغماء الحراري نتيجة القيام بنشاط بدني في الطقس الحار، ما يؤدي الى دوار مفاجئ. وهو ليس بأمر خطير، بل على الشخص فقط الاستراحة في مكان بارد وشرب كمية كبيرة من السوائل.

الإنهاك الحراري:

يمكن أن يحدث الانهاك الحراري عندما يفقد الجسم كميات كبيرة من السوائل والأملاح. ولا يعود الجسم في هذه الحالة قادراً على تبريد نفسه، فيشعر الشخص بالدوار والعطش والضعف. هذا النقص في السوائل، مصحوب أيضاً بفقدان العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، يحدث عادة أثناء المجهود الشديد، في هذه الحالة على الشخص الاستراحة في مكان بارد وشرب الكثير من السوائل.

تقلصات الحرارة:

عند ممارسة التمارين الرياضية في ظل الطقس الحار، قد يصاب الشخص بشدّ مؤلم في العضلات، سواء في عضلات المعدة، الذراعين أو الساقين وصولاً الى الرقبة، يرافق الألم الشعور برطوبة وبرودة البشرة. ويمكن التواصل مع الطبيب في هذه الحالة لتحديد الدواء المناسب الذي يخفّف من التقلّصات.

ضربة الشمس: تُعتبر ضربة الشمس من أخطر الأمراض التي تسببها الحرارة المرتفعة، وذلك عند تعرض الجسم الى وقت طويل تحت أشعة الشمس، حيث يصبح عاجزاً عن تبريد نفسه. ويشعر الشخص بالأعراض التالية: الاغماء أو فقدان الوعي، ارتفاع حرارة الجسم لتصل الى 40 درجة مئوية، تسارع النبض. في حال اشتدت الأعراض على الشخص زيارة الطبيب.

عن صحتي.كوم

 

مجموع المشاهدات: 1988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة

إسهال

وداعا عائشة الشنا!