الرئيسية | طب وصحة | التفاح بلسم يشفي من أمراض عديدة

التفاح بلسم يشفي من أمراض عديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التفاح بلسم يشفي من أمراض عديدة
 

إلى جانب مذاقه الطيب تتعدد فوائد التفاح من محاربة مشاكل الأسنان، إلى مكافحة أمراض القلب والسكري، و8 أنواع من السرطان. وهناك فوائد أخرى لتناول مقدار معين منه، حيث تبين أن تناول حصتين منه أسبوعياً يقلل مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 23 المائة.

وقد كشفت دراسات أخرى عن المزايا الصحية التي يمد التفاح الجسم بها، ما يجعله من أفضل الأطعمة للشفاء. لكن نظراً لأنه يتم رش التفاح بكثير من المبيدات أثناء زراعته يجب غسله جيداً عند تناوله، أو شراء التفاح المزروع عضوياً.

إليك أهم المزايا الصحية التي بينتها الدراسات في التفاح:

السكتة الدماغية. وجدت دراسة هولندية موسعة أن تناول تفاحة متوسطة أو كبيرة الحجم يومياً يخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 52 بالمائة مقارنة مع من يتناولون كميات أصغر. وتنطبق نتائج هذه الدراسة على أنواع التفاح المختلفة، وأيضاً الكمثرى.

القلب والأوعية الدموية. يخفض تناول وجبة خفيفة من التفاح مع اليوسفي خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال. كما يمكن لنفس الوجبة أن تحسّن من ضغط الدم لدى الأطفال، وتقلل من علامات الالتهابات المرتبطة بالقلب.

أسنان صحية. يعتبر التفاح فرشاة أسنان طبيعية لأنه يساعد على تنظيف الأسنان وإظهار لونها الأبيض، ويزيل بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان واللثة. تساعد نكهة التفاح الحمضية على تدفق اللعاب لتنظيف الأسنان، كذلك يعتبر التفاح غنياً بالألياف، وقد أظهرت دراسة أجريت العام الماضي أن الرجال الذين يتناولون فاكهة غنية بالألياف مثل التفاح والموز تنخفض لديهم مخاطر فقدان الأسنان.

الوزن. يساعد تناول التفاح أو الكمثرى على إنقاص الوزن، حيث تساعد الألياف على منح شعور بالشبع والراحة، كما أن التفاح فاكهة غنية بالماء، ما يعزز عملية الهضم والتخلص من النفايات.

السرطان. بينت تقارير طبية عام 2011 أن تناول تفاحة أو أكثر يومياً يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم، والحنجرة، والثدي، والمريء، والقولون، والكلى، والبروستاتا، والمبيض. وأظهر دراسة ألمانية أخرى أنه عندما تتخمر ألياف التفاح في القولون تنتج مركبات لقتال السرطان.

مجموع المشاهدات: 4379 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة