الرئيسية | طب وصحة | الشوكولا تساعد على زيادة ذكائك

الشوكولا تساعد على زيادة ذكائك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشوكولا تساعد على زيادة ذكائك
 

رغم أن البعض يربط الذكاء بعامل الوراثة فقط، إلا أن هناك عدة عوامل أخرى تؤثر فيه ومن بينها نوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان وخاصة في فترة الطفولة التي ينمو فيها الجسم.

وهناك العديد من أنواع الأطعمة التي تساهم في تعزيز قدرات المخ والدماغ، وبالتالي تحسين الإمكانات العقلية والذهنية، وهذه مجموعة من الأطعمة التي تفيد في زيادة الذكاء عند الإنسان بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- الأسماك
يؤكد الخبراء أن أحماض أوميغا3 التي توجد في الأسماك كالسردين و السلمون والماكريل ذات فائدة صحية كبيرة للجسم وخاصة الدماغ، وتساعد على تحسين الذاكرة وإنجاز العمليات الفكرية.

2- الخضار الورقية
تحتوي الخضار الورقية على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي وبيتا كروتين والتي تزيد من قدرة الدماغ على المحاكمات العقلية، كم أنها غينة بحامض الفوليك الذي يساعد على سرعة اتخاذ القار في الدماغ.

3- البيض
من الأطعمة الأساسية التي تعزز من قدرات الدماغ وخاصة عند الأطفال، لاحتوائه على نسب عالية من الحديد الذي يزيد عدد خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن حمل الأكسجين إلى الدماغ، بالإضافة إلى اليود وفيتامين بي 12.

4- الشاي الأخضر
يدخل الماء بنسبة 80% في تركيب الدماغ، بالتالي فهو بحاجة إلى السوائل بشكل دائم، ويساعد الشاي الأخضر على تحسين الذاكرة وزيادة اليقظة في المخ، بالإضافة إلى غناه بالمواد المضادة للأكسدة الضرورية لصحة الدماغ.

5- الشوكولا
وهي بشرى سارة لمحبي الشوكولا، حيث أثبتت الدراسات أنها تساعد على تسحين المهارات المعرفية للإنسان، وذلك بسبب غناها بمركبات الفلافونويد التي تفيد في تشكيل خلايا عصبية جديدة في المخ وتحسن من تدفق الدم إلى الدماغ.

مجموع المشاهدات: 2802 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة