الرئيسية | طب وصحة | 80 مليون شخص يعاني من إشكالات في الإنجاب

80 مليون شخص يعاني من إشكالات في الإنجاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
80 مليون شخص يعاني من إشكالات في الإنجاب
 

تشير المعطيات الحديثة للمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في القطاع الصحي بان نحو 80 مليون شخص في العالم يعانون من إشكالات في موضوع الإنجاب وانه يستدل من هذه المعطيات بان القسط الرئيسي من المسؤولية عن عدم الإنجاب تقع في السنوات الأخيرة على الرجال وليس على النساء .

ويؤكد مركز المساعدة على الإنجاب في براغ أن عدم المقدرة على الإنجاب يمكن أن يكون وراثي الطابع غير أن القسم الأكبر من حالات عدم المقدرة على الإنجاب هو مكتسب أي يتأثر بالعوامل الخارجية .

ويوضح انه عدا التعرض للإصابات أو لمختلف الأمراض التي تؤثر في عملية المقدرة على الإنجاب يلعب الوسط الطبيعي والعادات السيئة مثل التدخين والكحول والمخدرات والتوتر دورا هاما في ذلك . 

وأشار إلى أن الرجال عليهم أن ينتبهوا بان تناول اللحم الأحمر ولحم الخنزير المقدد يمكن له أن يكون احد الأسباب لعدم مقدرة الرجال على الإنجاب لأنه تم الإثبات علميا من قبل جامعة هارفارد بان الرجال الذين يأكلون بكثرة اللحم الأحمر ولحم الخنزير المقدد لديهم عدد اقل من النطف الجيدة في السائل المنوي مقارنة بالناس الذين يتجنبون هذه الأنواع من اللحوم ويأكلون طعاما صحيا .

الكيمياء وأسلوب الحياة

يؤكد الباحثون من جامعة هارفارد بان تناول عدة شرائح فقط من لحم الخنزير المقدد وقطعة واحدة من النقانق يوميا يضر بشكل بارز بالسائل المنوي لان هذه الأنواع من اللحوم تحتوي على تركيز كبير من الماد الكيماوية والمبيدات التي ليست سرطانية فقط وإنما تؤثر أيضا على الهرمونات في الجسم البشري ولها تأثير سيئ على الإنجاب 

وينصح مركز المساعدة على الإنجاب في براغ الرجال الذين لديهم مشاكل في موضوع المقدرة على الإنجاب بتجنب هذه الأنواع من المواد الغذائية وبدلا منها تناول لحم السمك الذي يؤثر بشكل ايجابي جدا على السائل المنوي وأيضا بتجنب التدخين والكحول وبدء التمرينات الرياضية بشكل منتظم وباقتناء ألبسة داخلية مناسبة أي غير ضيقة والالتزام بقواعد الجنس الآمن ... 

ونبه إلى أن البدانة تعتبر مشكلة أيضا في الكثير من الأحيان وتقف وراء عدم المقدرة على الإنجاب لأنه بالترافق مع البدانة ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون الأمر الذي يؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية بشكل بارز وبالتالي فان فقدان الرجال التوق الجنسي يجعل جميع المحالات والجهود للإنجاب عبثية .

وكالات
مجموع المشاهدات: 1699 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

الإنجاب, الكيمياء