الرئيسية | طب وصحة | دراسة: التوقيت الصيفي يزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية

دراسة: التوقيت الصيفي يزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: التوقيت الصيفي يزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية
 

ذكرت دراسة أمريكية جديدة إن اليوم الأول من التحول إلى العمل بالتوقيت الصيفي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 25% بسبب فقدان ساعة من ساعات النوم.

واعتبر الدكتور أمنيت سندو زميل طب القلب في جامعة كولورادو في دنفر والذي ترأس الدراسة، إن التاريخ يشير إلى حدوث الأزمات القلبية غالباً بعد صباح يوم الإثنين وقد يكون هذا بسبب ضغط بدء أسبوع عمل وحدوث تغييرات ملازمة في دائرة النوم واليقظة.

وقال ساندو الذي قدم نتائجه في الجلسات العلمية السنوية للجامعة الأمريكية لطب القلب في واشنطن إن التغييرات المفاجئة بساعات النوم حتى وإن كانت صغيرة قد يكون لها آثار ضارة على صحة القلب".

وشملت الدراسة 42 ألف حالة دخلت لمستشفيات في ميشيجان، فتبيّن أن متوسط 32 مريضاً يصابون بأزمات قلبية في أي يوم من أيام الإثنين. وقال ساندو أن حالات دخول المستشفيات في يوم الإثنين الذي يلي بدء العمل بالتوقيت الصيفي كان هناك متوسط ثمانية حالات إصابة إضافية بأزمات قلبية.

ولم يتغير العدد الإجمالي للإصابة بالأزمات القلبية للأسبوع الكامل بعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي وكانت الزيادة فقط في أول يوم إثنين بعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي.

وإذ هناك دراسات سابقة تشير إلى وجود ارتباط بين الافتقار إلى النوم والأزمات القلبية. لكن ساندو قال إن الخبراء ما زالوا لا يتفهمون بوضوح السبب وراء الحساسية المفرطة للأشخاص لدوائر النوم واليقظة.

مجموع المشاهدات: 3766 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | كاتب
الأخطار والحكومة
حكومة تعرض المواطنين لكل الأخطار وخاصة التلاميذ على وزارة التربية الوطنية تغيير توقيت الدخول حتى لايؤثر ذلك على صحة المواطنين
مقبول مرفوض
3
2014/03/30 - 10:13
2 | loubna
هذه الساعة الإضافية من إنجازات الحكومة الفاشلة....الله ياخد فيهم الحق
مقبول مرفوض
3
2014/03/30 - 11:23
3 | loubna
هذه الساعة الإضافية من إنجازات الحكومة الفاشلة....الله ياخد فيهم الحق
مقبول مرفوض
2
2014/03/30 - 11:24
4 | مواطن
اوا قولوها لهادو اللي دارولنا هاد الساعة
مقبول مرفوض
2
2014/03/30 - 04:51
5 | عبدو
الله يحرق الاصل د مهم... حكومة د الحبس
راه كا نكرهو هاد الساعة كا تجيبنا الضيقة و الله او ما لاقيينش كي نديرو نوصلوها للمسؤولين او نعرفوهم بللي الشعب المغربي ما خاصوش هاد الساعة او حتى نتوما الصحافة الالكترونية مقصرين للغاية فيما يخص هاد الاشكال علاش ما مساندينش الشعب المغربي او توصلو ليهم بللي راه المغاربة ما خاصهمش التوقيت الصيفي؟؟؟ نحن شعب مغلوب على أمره حسبنا الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2014/03/30 - 07:45
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة