دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

رئيس الفلبين يعترف .. هذا هو ثمن أن تصبح رئيسا ؟

رئيس الفلبين يعترف .. هذا هو ثمن أن تصبح رئيسا ؟

أخبارنا المغربية


عبّر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي عن حزنه يوم الجمعة لاضطراره للتخلي عن قيادة الدراجات النارية بعدما أصبح رئيسا واكتفى بتقديم النصائح بشأن القيادة الآمنة مشيرا إلى تفضيله طراز هوندا أكثر من هارلي.

واستعاد دوتيرتي (71 عاما) ذكرياته عندما قام بجولة في أرجاء الفلبين على دراجة نارية مشيرا إلى انه كان يقود دراجته كل أسبوع عندما كان عمدة لمدينة دافاو لكن فريقه الأمني منعه من ذلك عندما أصبح رئيسا.

وقال دوتيرتي للمشاركين في دورة تدريبية للشرطة على دوريات الطرق السريعة “لا أعرف حقا ما إذا كنت سأقود دراجتي من جديد وسط البيئة المغلقة التي أعيش فيها حاليا.. هذا هو ثمن أن تصبح رئيسا”.

وأضاف “فقدت الرغبة لأنني عندما أخرج يلاحقني فريقي الأمني. تخليت عن ذلك”.

وأسهمت صور دوتيرتي وهو يركب الدراجة في تعزيز صورته كشخصية متواضعة مما قربه من ملايين الفلبينيين.

وخرق دوتيرتي البروتوكول أثناء توليه رئاسة بلدية مدينة دافاو عندما قام بجولة على دراجته النارية أثناء زيارة لرئيسة البلاد حينذاك جلوريا ماكاباجال أرويو كما أجبر شرطيا على تغريمه لأنه قاد دراجته في إحدى المرات دون ارتداء الخوذة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات