مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

وسط الدموع والحسرة.. هدم أقدم حي صفيحي بسيدي عبد الله بن الحاج بالدار البيضاء

أكاديميون وفاعلون مدنيون يبحثون بفاس آليات مواجهة العنف والإقصاء في صفوف الشباب

ليلة بيضاء.. الجماهير تخرج إلى شوارع طنجة حاملة الأعلام الوطنية احتفالا بفوز الأسود على اسكتلندا

زوجان ينجحان بتسلق أعلى 14 قمة في العالم

زوجان ينجحان بتسلق أعلى 14 قمة في العالم

أخبارنا المغربية - د ب أ

أصبحت امرأة إيطالية وزوجها هذا الأسبوع أول زوجين ينجحان في تسلق أعلى 14 قمة جبلية في العالم، والتي لا يقل ارتفاع أي منها عن 8 آلاف م، طبقاً لما ذكرته الشركة المنظمة للرحلة الخاصة بالزوجين اليوم الجمعة.

وقالت إحدى المديرين البارزين في شركة "شو أويو" للرحلات السياحية بيني هيوجو،  إن نيميس ميروي (56 عاماً) وزوجها رومانو بينت (55 عاماً)، وصلا إلى قمة جبل أنابورنا التي يبلغ ارتفاعها 8 آلاف متر بشمال وسط نيبال صباح أمس الخميس.

وتابعت هيوجو أن الزوجين تسلقا الجبل دون أكسجين إضافي ونزلا إلى معسكر القاعدة للجبل.

وأضافت "سستغرقان ما بين 4 إلى 5 أيام للوصول إلى أقرب بلدة، ثم سيتوجهان بعد ذلك إلى كاتماندو".

وبدأ الزوجان رحلتهما في عام 1998، عندما وصلا إلى قمة جبل "نانغا باربات" الذي يبلغ طوله 8126 م في باكستان.

ويعتبر تسلق أعلى 14 قمة جبلية في العالم، دون أكسجين إضافي عملاً بطولياً نادراً بين المتسلقين، حيث نجح 12 متسلقاً من الصفوة في هذه المحاولة حتى الآن.

يذكر أن متسلق الجبال الإيطالي الأسطوري رينهولد ميسنر أصبح في عام 1986، أول شخص يتسلق القمم الـ14 في العالم دون أكسجين إضافي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات