الرئيسية | الأخـيـرة | لحظة إنقاذ كلب صغير من تحت الأنقاض بتركيا ظل عالقا لساعات طويلة (فيديو)

لحظة إنقاذ كلب صغير من تحت الأنقاض بتركيا ظل عالقا لساعات طويلة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لحظة إنقاذ كلب صغير من تحت الأنقاض بتركيا ظل عالقا لساعات طويلة (فيديو)
 

مشاهد إنسانية كثيرة، ظهرت في حدوث زلزال تركيا وسوريا الذي أدى إلى انهيار آلاف المباني وكذلك سقوط القتلى والجرحى في البلدين، الأمر الذي جعل القلق والحزن يسيطر على جميع شعوب العالم، ولم تكن تلك المشاهد فقط هي محاولة فرق الإغاثة إنقاذ المواطنين العالقين فقط، لكن أيضا الحيوانات التي وجدت تحت الأنقاض، من بينها استخراج كلب من بين الصخور.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإنقاذ رجال الدفاع التركية، لكلب صغير ظل لساعات طويلة تحت الأنقاض، حيث ظهر عمال الإنقاذ وهم يقومون بعملية معقدة لإنقاذ الكلب بأياديهم العارية فيما يقوم أحدهم بتقديم الماء له، مؤكدين أنه ظل عالقا لساعات طويلة.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «مشهد جميل جدا»، وآخر دون: « شكرا رجال الإنقاذ على الأدوار اللي بتقوموا بيها ونتمنى يتم إنقاذ الكثير من الأرواح».

وهناك العديد من المشاهد الإنسانية التي  شهدها زلزال تركيا وسوريا ومنها  إنقاذ الطفل السوري «كرم» من تحت الأنقاض بعد ان ظل لساعات طويلة وكذلك استخراج الطفلة الرضيعة التي أنجبتها والدتها تحت الأنقاض.

أدى زلزال تركيا وسوريا الذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر إلى انهيار العديد من المباني السكنية التي تحولت لرماد في لحظة واحدة وخروج الكثير من السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج من أجل الهروب والنجاة من الزلزال.

وارتفع عدد الضحايا إلى ما يقرب من 16 ألف قتيل، في حصيلة غير نهائية، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى، في الوقت الذي تسعى فيه  فرق الإنقاذ، لإنقاذ المزيد من العالقين تحت أنقاض آلاف المباني التي دمرها الزلزال.

عن سبوتنيك عربي
مجموع المشاهدات: 3287 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة