الرئيسية | الأخـيـرة | السعودية تحذر من إمكانية حجب البث المباشر "لايف" عبر منصات التواصل

السعودية تحذر من إمكانية حجب البث المباشر "لايف" عبر منصات التواصل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تحذر من إمكانية حجب البث المباشر "لايف" عبر منصات التواصل
 

 
حذّرت السلطات السعودية من إمكانية حجب البث المباشر عبر منصات التواصل، المعروف بخدمة الـ"لايف".

وذكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة الدكتور عبداللطيف بن محمد العبداللطيف، أن ضبط المحتوى الصادر من المملكة بات من أولويات الهيئة.

ولفت  خلال مشاركته في المنتدى السعودي للإعلام إلى أن سوق الإعلانات، كما البث المباشر، كان مفتوحاً بشكل مبالغ فيه ومن دون أي ضوابط.

واعتبر أن حصول مستخدمي منصات التواصل، لاسيما ناشري المحتوى المسيء، على ترخيص "موثوق" في مرحلته الأولى، ساهم في الحد من الإعلانات المشبوهة والمضللة.

وقال رئيس الهيئة: "اكتملت المرحلة الأولى من ترخيص "موثوق" في إصدار التراخيص للأفراد، وستكون هناك مرحلة مستقبلية لتطويره ولجعله أكثر شفافية. وستشارك الهيئة قراراتها المستقبلية مع المستفيدين للوصول لأفضل القرارات، التي ستغطي كافة حاجات المستفيدين من جميع الأطراف المعلنين والمشاهير والجمهور".

وبشأن التواصل مع المنصات الإلكترونية الكبرى، أشار رئيس الهيئة، بحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أن "هناك تواصل تم مع منصات عدة مثل "غوغل" و"تويتر" لإيقاف إعلانات الاحتيال المالي وكان هناك تعاون من قبلهم، وأعلنت الهيئة أنها ستوجه بعدم السماح لأي منصة من البث داخل السعودية إذا رفضت التعاون معنا في ضبط المحتوى".


 

مجموع المشاهدات: 4957 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة