الرئيسية | الأخـيـرة | أصغر أستاذ جامعي في جامعة كامبريدج... لم يتعلم القراءة والكتابة حتى سن الثامنة عشرة

أصغر أستاذ جامعي في جامعة كامبريدج... لم يتعلم القراءة والكتابة حتى سن الثامنة عشرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصغر أستاذ جامعي في جامعة كامبريدج... لم يتعلم القراءة والكتابة حتى سن الثامنة عشرة
 



بات رجل بريطاني من أصول أفريقية قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح أصغر أستاذ جامعي في جامعة كامبريدج رغم أنه لم يتعلم القراءة والكتابة حتى سن الثامنة عشرة.

عانى جيسون أرداي من تأخر النمو والتوحد عندما كان طفلاً، وظل غير قادر على القراءة والكتابة حتى سن الثامنة عشرة، بسبب حالته الصحية.

بعد تعلم القراءة والكتابة، أصبح مدرساً لذوي الإعاقات، مما أعطاه خبرة تدريسية كافية، وعندما بلغ من العمر 27 عاماً، كتب على جدار غرفة نومه في منزل والديه: “ في يوم من الأيام سأعمل في أكسفورد أو كامبريدج”.

يقول جيسون، إن معلمه في الجامعة، ساندرو ساندي، أكد له بأنه يمكنه أن يحقق ما يريد عبر العمل الجاد والتحلي بالقوة لمواجهة العالم، مما أعطاه دفعة معنوية قوية وجعله يؤمن بمقدراته، وحفزه على متابعة رحلته. 

بعد سنوات من العمل الشاق حصل جيسون أرداي على درجتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات التعليمية، وعمل كمحاضر في جامعتي غلاسكو ودورهام، كما عمل كأستاذ مساعد في جامعة نيلسون مانديلا.

وسيكون جيسون الذي يبلغ من العمر الآن 37 عاماً، واحداً من خمسة أساتذة سود فقط في جامعة كامبريدج التي تضم أكثر من 23000 محاضر وأستاذ جامعي، وسيبدأ العمل فيها في 6 مارس (آذار) القادم كأستاذ في علم الاجتماع، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

مجموع المشاهدات: 2325 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة