الرئيسية | الأخـيـرة | السلطات المصرية تتمكن من تفكيك شبكة قامت بأكبر عمليات النصب في تاريخ مصر

السلطات المصرية تتمكن من تفكيك شبكة قامت بأكبر عمليات النصب في تاريخ مصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات المصرية تتمكن من تفكيك شبكة قامت بأكبر عمليات النصب في تاريخ مصر
 

أوقفت النيابة العامة المصرية مجموعة أشخاص مصريين وأجانب على ذمة اتهامهم بالاحتيال والاستيلاء، عبر تطبيق إلكتروني، على أموال لمواطنين بلغت 19 مليون جنيه (620 ألف دولار)، وفق ما ذكرت الأحد، وسائل إعلام رسمية.

وأفادت صحيفة "الأهرام" الحكومية أن السلطات الأمنية "تمكنت (السبت) من تحديد ورصد عناصر شبكة إجرامية قائمة على إدارة تطبيق هوغ بول (Hoggpool)" الإلكتروني.

وأضافت الصحيفة "تبين أنهم 29 شخصاً، 13 منهم يحملون جنسية دولة أجنبية".

وكشف الإعلامي المصري البارز عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" ليل السبت، أن عناصر الشبكة كانوا يبيعون ضحاياهم "آلة إذا دفعت من خلالها 4000 جنيه تربح 30 ألف جنيه، وإذا دفعت 100 ألف جنيه تربح أكثر من مليون"، مشيرين الى أن هذا استثمار في تعدين العملات الرقمية.

ووصف الواقعة بـ"المصيبة الكبيرة".



وكان بيان النيابة العامة أوضح مساء السبت، أن المتهمين أوهموا الضحايا "باستثمار مدخراتهم المالية لديهم نظير حصولهم على أرباح مالية يومية من إدارة التطبيق".

وأضاف أنه تم "رصد منشورات متعددة منذ مطلع مارس على مواقع التواصل الاجتماعي عن اتهام بعض مؤسسي التطبيق المذكور بالاحتيال عليهم وتمكنهم من الاستيلاء على أموالهم".

وأكدت "الأهرام" أن المتهمين "اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي استهدف راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت.. ثم غلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموال بلغت حوالي 19 مليون جنيه".

وأشارت إلى أنهم أقروا بأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر تحت مسمى "ريوت" (RIOT) للغرض نفسه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان السبت، إنه تم توقيف المتهمين وبحوزتهم "95 هاتفاً محمولاً و3367 خطاً هاتفياً.. و41 بطاقة ائتمانية لبنوك بالخارج".

وتشهد مصر إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخها، وفقد الجنيه المصري خلال عام، أكثر من نصف قيمته في مقابل الدولار، بينما تقلصت احتياطات البلاد بالعملة الأجنبية.

وسجل التضخم نسبة 26.5% في يناير .

مجموع المشاهدات: 3120 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة