الرئيسية | الأخـيـرة | لأول مرة منذ 2020 ..الصين تعيد فتح حدودها أمام السائحين الأجانب

لأول مرة منذ 2020 ..الصين تعيد فتح حدودها أمام السائحين الأجانب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأول مرة منذ 2020 ..الصين تعيد فتح حدودها أمام السائحين الأجانب
 


قالت الصين إنها ستعيد فتح حدودها أمام السائحين الأجانب للمرة الأولى في ثلاث سنوات منذ تفشي جائحة كوفيد-19، وذلك من خلال إصدار مختلف أنواع التأشيرات، اعتباراً من غد الأربعاء.
يأتي رفع هذا الإجراء الحدودي الأخير الذي كان يهدف للحماية من كوفيد-19 بعدما أعلنت السلطات في الشهر الماضي انتصارها على زيادة كبيرة في عدد الإصابات في الآونة الأخيرة.


ومن المنتظر أن يساعد الدعم الذي سيتلقاه القطاع السياحي في إنعاش الاقتصاد البالغ حجمه 17 تريليون دولار والذي سجل العام الماضي واحداً من أبطأ معدلات نموه في نحو نصف قرن.
وقالت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، إن المناطق في الصين التي لم تكن تتطلب الحصول على تأشيرة قبل تفشي الجائحة ستعود لسياسة الدخول دون تأشيرة. ويشمل ذلك جزيرة هاينان السياحية الجنوبية والسفن السياحية التي تمر عبر ميناء شنغهاي.
وسيجري كذلك استئناف السماح بدخول الأجانب دون تأشيرة من هونغ كونغ ومكاو إلى إقليم قوانغدونغ.


وقالت الوزارة إن المسافرين الأجانب الذين لديهم تأشيرات صادرة قبل 28 مارس (آذار) 2020 وما زالت سارية يمكنهم استخدامها لدخول الصين.


وقال توم سيمسون العضو المنتدب لمجلس الأعمال الصيني البريطاني:"استئناف التقديم على جميع أنواع التأشيرات يزيل عقبة كبيرة من أمام عودة حركة السفر الطبيعية بين بريطانيا والصين".
وأضاف أن المجلس "لاحظ بالفعل أن طلبات السفر للعمل ورحلات الوصول بدأت في الزيادة منذ يناير (كانون الثاني)، لكن من المنتظر أن تؤدي هذه الأنباء إلى زيادة كبيرة في الزيارات وخصوصاً بغرض السياحة".
وأضافت الصين، التي سحبت نصيحتها إلى رعاياها بعدم السفر إلى الخارج في يناير (كانون الثاني)، 40 دولة أخرى إلى قائمة الوجهات المسموح بسفر الأفواج إليها ليبلغ العدد الإجمالي 60 دولة.


ووفقاً لتطبيق رصد الرحلات الجوية الصينية فلايت ماستر، فإن الرحلات الدولية القادمة والمغادرة في الأسبوع الذي بدأ في السادس من مارس (آذار) ارتفعت أكثر من 350%، مقارنة بمستواها قبل عام إلى حوالي 2500 رحلة جوية، إلا أن هذا الرقم لا يعادل سوى 17.4% من مستويات 2019.

مجموع المشاهدات: 2753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة