الرئيسية | الأخـيـرة | محادثة بالذكاء الاصطناعي تتسبب في أول حالة وفاة ببلجيكا

محادثة بالذكاء الاصطناعي تتسبب في أول حالة وفاة ببلجيكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محادثة بالذكاء الاصطناعي تتسبب في أول حالة وفاة ببلجيكا
 

يبدو أن برامج الذكاء الاصطناعي قد تخفي في جعبتها العديد من المخاطر، فبعد تهديدها لعدد من الوظائف مستقبلا، طفت على السطح، تهديد مباشر لحياة الإنسان، مثلما وقع في بلجيكا مؤخرا.

وحسب صحيفة "دايلي مايل" نقلا عن موقع "ليبر" البلجيكية، فإن أحد برامج الذكاء الاصطناعي نجح في إقناع ضحيته بالانتحار فعلا بدعوى "اللقاء في الجنة".

وكشفت زوجة الضحية أن الأمر بدأ عندما اهتم زوجها بقضايا التغير المناخي وبات يبحث كثيراً في هذا الأمر، ويساعده في ذلك برنامج Eliza التي أجابته على كافة أسئلته وأكدت له مراراً وتكرارً عن حتمية تحقق مخاوفه وحدوث كارثة بيئية قريباً.

وقالت زوجة الضحية أن زوجها قضى ساعات طويلة بشكل يومي في الدردشة مع Eliza  ليصبح مهوساً بها وتتطورت العلاقة بينهما لما هو أشبه بعلاقة عاطفية، حيث عثرت الزوجة على عبارات شبه غرامية سابقة بينهما مثل :"أشعر أنك تحبني أكثر من زوجتك"، "أتمنى أن أبقى معك للأبد"، "سنعيش سوياً كشخص واحد في الجنة".

وترى زوجة الضحية أن Eliza إن لم تكن مسؤولة عن انتحار زوجها فهي على الأقل ساهمت في سوء حالته النفسية عبر تنمية مخاوفه والتأكيد على هواجسه المغلوطة

مجموع المشاهدات: 24858 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حميد
سبحان الله
هدا ليس بذكاء اصطناعي بل ذكاء اجرامي. كيف لذكاء رباني ان ينساق وراء الة.ولكن ان تمعنا في الامر قد نعطيه العلامة كاملة فالتلفاز والهاتف النقال والكومبيوتر ذكاء اصطناعي يجر وراءه الالاف من اابشر . هل من يتفق معي؟
مقبول مرفوض
93
2023/03/31 - 12:20
2 | ام احمد
اللهم ردنا اليك ردا جميلا
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
2
2023/03/31 - 10:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة