الرئيسية | الأخـيـرة | وزير الصحة الألماني يعلن نهاية جائحة كورونا في البلاد

وزير الصحة الألماني يعلن نهاية جائحة كورونا في البلاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الصحة الألماني يعلن نهاية جائحة كورونا في البلاد
 

قال وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، المنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، في برلين اليوم الأربعاء (الخامس من نيسان/أبريل 2023) إنه، على سبيل المثال، عند النظر إلى الوضع الخاص بمتحورات الفيروس والتطعيمات وحالات دخول المستشفيات التي لا تزال تحدث، عندئذ يمكن القول إن الجائحة في ألمانيا انتهت، وأردف: "تغلبنا على الوباء في ألمانيا بنجاح وأيضاً بنتيجة جيدة".

وفي الوقت نفسه، قال لاوترباخ إنه يفهم أن هناك مصلحة في السؤال عن الأخطاء التي وقعت، لكن استراتيجية المواجهة نجحت بوجه عام "وقد نجحت فقط لأن العقلاء وهؤلاء الذين لديهم استعداد للمساعدة في ألمانيا، تغلبوا على التحديات". وأضاف لاوترباخ: "أعتقد أن إغلاق المدارس لفترات طويلة لم يكن ضرورياً على هذا النحو".

يذكر أن خطوات الإغلاق التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، شملت إغلاق المدارس ودور الرعاية النهارية في جميع أنحاء ألمانيا.

كان مجلس خبراء كورونا التابع للحكومة الألمانية عقد آخر اجتماعاته في ديوان المستشارية أمس الثلاثاء حيث تناول المجلس الغداء مع المستشار الألماني أولاف شولتس هناك بمناسبة انتهاء عمله.

يذكر أن المجلس يضم 19 عالما وكان بدأ عمله في نهاية 2021 ونشر 12 بياناً عن جوانب تتعلق بإدارة الأزمة، وأوقف المجلس عمله حالياً نظراً للوضع الهادئ للجائحة.

وتنتهي آخر التعليمات الخاصة بكورونا، الواردة في قانون الحماية من العدوى والمعمول بها على مستوى ألمانيا، بحلول عيد الفصح حيث ينتهي العمل بالارتداء الإجباري للكمامة بالنسبة لزائري العيادات والمستشفيات ودور الرعاية بعد غد الجمعة.

وأدى الفيروس إلى إصابة أكثر من 37 مليون إنسان بشكل موثق توفي منهم ما لا يقل عن 165 الفاً.

مجموع المشاهدات: 1726 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة