الرئيسية | الأخـيـرة | مأساة بالسودان.. عجوز بريطانية معاقة تفارق الحياة جوعا قرب السفارة الإنجليزية

مأساة بالسودان.. عجوز بريطانية معاقة تفارق الحياة جوعا قرب السفارة الإنجليزية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مأساة بالسودان.. عجوز بريطانية معاقة تفارق الحياة جوعا قرب السفارة الإنجليزية
 

أخبارنا المغربية- متابعة

تعرضت أسرة تحمل الجنسية البريطانية مكونة من زوجين ثمانينيين مقيمين بالسودان لواقعة مأساوية، بعدما أصيب الرجل في إطلاق نار من بنادق قناصة، في حين توفيت زوجته البالغة من العمر 80 عامًا بسبب الجوع الشديد، بعد أن تُركت وحيدة دون مساعدة في ظل الاقتتال الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن السيد عبد الله شلقمي، وهو صاحب فندق في لندن، كان يعيش مع زوجته علوية رشوان قرب مقر البعثة الدبلوماسية البريطانية في الخرطوم.

ووفقًا للتقرير، لم يتلق السيد شلقمي أي دعم للمغادرة من السودان، وعلى العكس من ذلك، طُلب منه الذهاب إلى مطار يقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا خارج الخرطوم، وذلك في ظل تصاعد الاشتباكات، للانتقال إلى طائرة الإجلاء.

وفي ظل نقص الموارد الغذائية والجوع وانعدام الماء، اضطر السيد شلقمي لترك زوجته للحصول على المساعدة، وخلال غيابه، تعرض لإصابة بثلاث رصاصات، الأولى في يده والثانية في صدره والثالثة في أسفل ظهره، إلا أنه نجا بمعجزة من هلاك محقق، بعد أن تم نقله إلى أحد أفراد عائلته في منطقة أخرى بالخرطوم.

وبعد غياب الشيخ لعدة ايام بشكل اضكراري نزرا لخطورة إصابته، فارقت زوجته المعاقة الحياة جوعا داخل المنزل ابذي ترمت فيه بمفردها، وكان من المستحيل على العائلة الوصول إليها في منطقة محاصرة بالقناصة.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 15060 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abderrahim
الجنسية
ليسوا بريطانيين وانما جنسيتهم بريطانية لو كان العكس لتدخلت السفارة انها العنصرية
مقبول مرفوض
34
2023/05/27 - 10:14
2 | السابع
هناك فرق شاسع
هناك فرق شاسع كما بين الفرق بين العلم و الجهل بين ان تكون من دولة ما و ان تحمل جنسيتها. و للعلم مواطن درجة اولى هو المواطن الاصلي مواطن درجة ثانية هو مواطن من دولة ذات درجة اولى، مواطن من رجة ثالثة هو مواطن من دولة درجة ثانية و هكذا دواليك. و لتنظر لدولتك اي درجة عندهم لتعلم مرتبتك بينهم.
مقبول مرفوض
22
2023/05/27 - 10:57
3 | خالد بنسيدي
رأي
وما ذنب بريطانيا إذا كان مجموعة من الأفارقة يتقاتلون وهم لا يعرفون على ماذا يتقاتلون ؟....
مقبول مرفوض
1
2023/05/28 - 06:09
4 | نزار
الى اصحاب التعاليق السابقة
ليس صحيح ما جاء في التعليقات السابقة بخصوص الجنسية الكل متساوي في الحقوق و ليس هناك مواطن اصلي و حامل جنسية من دولة اخرى او كما جاء ان هناك درجة اولى و تاتية لا ليس صحيح هدا الكلام الكل في نفس الميزان
مقبول مرفوض
2
2023/05/28 - 07:43
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة