الرئيسية | الأخـيـرة | مراهق يستفيد من تحويل 11 مليون دولار إلى حسابه عن طريق الخطأ

مراهق يستفيد من تحويل 11 مليون دولار إلى حسابه عن طريق الخطأ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراهق يستفيد من تحويل 11 مليون دولار إلى حسابه عن طريق الخطأ
 


أصبح مراهق بريطاني مليونيراً بين عشية وضحاها، بعد أن تم تحويل 11 مليون دولار إلى حسابه عن طريق الخطأ.
وكان الفتى المدعو داين جيليسبي، البالغ من العمر 18 عاماً، قد قام بصرف شيك بقيمة 11000 دولار من جدته إلى حسابه في مصرف نيشن وايد، ولكنه استيقظ في الصباح ليجد أنه أصبح مليونيراً، بعد أن اكتشف في حسابه 11 مليون دولار.

وقد صُدمت والدته كارولين، من بلفاست، عندما أرسل لها لقطة شاشة للرصيد صباح الأربعاء، 13 سبتمبر، وقالت إن داين أراد شراء سيارة بورش، ولكنها حذرته من أن الأموال ليست ملكه، وأنه لا بد من تصحيح الخطأ. وبقي رصيد البنك الخاص بالمراهق ثابتاً لبضع ساعات قبل أن يصدر البنك تصحيحاً.

وقال الخبير المالي مارتن لين إن هذه الأنواع من المشكلات المالية الناجمة عن خطأ مصرفي تحدث أحياناً، ولا يمكن للعميل الاحتفاظ بالأموال، التي يتم تحويلها إليه بالخطأ، فمن الناحية القانونية، يجب إعادة أي مبلغ يصل بالخطأ، وإلا سيترتب على ذلك إجراءات قانونية ضد العميل، بموجب قانون السرقة لعام 1968.

وأشار الخبير إلى أن امرأة من بلاكبيرن تلقت حكماً بالسجن لمدة 10 أشهر بعد أن قامت بإنفاق 167 ألف دولار، بعد تلقيها خطأً المبلغ من بنك آبي، وفق ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية.

مجموع المشاهدات: 4488 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
تمهلوا
ديما كنقراو على هادوك اللي كيدخلو لحسابهم البنكي كيلقاوه عامر فلوس ( بالخطأ) ... ماتوقعلناش احنا شي نهار واخا بالخطأ غير نشوفو احسابنا مطرطق عاقة ؟ كتوقع غير للناس ؟
مقبول مرفوض
0
2023/09/18 - 11:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة