الرئيسية | الأخـيـرة | صور فريدة لم يسبق لها مثيل لأحد أقمار زحل

صور فريدة لم يسبق لها مثيل لأحد أقمار زحل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صور فريدة لم يسبق لها مثيل لأحد أقمار زحل
 


نشر خبراء في وكالة ناسا صوراً فريدة لم يسبق لها مثيل لأحد أقمار زحل، ويقول الناس إنه يشبه معكرونة "الرافيولي".

ونشرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) صوراً لقمر زحل. وقارنت الوكالة الصور بثلاثة أطباق معكرونة شعبية. وشاركت الوكالة الصور مع متابعيها البالغ عددهم 96.2 مليون شخص على إنستغرام، وعلقت عليها: “رافيولي، بيروجي، إمبانادا.. ماذا ترى؟ لا توجد إجابات خاطئة".

ووفقاً لصحيفة نيويورك بوست، فقد تم التقاط الصور من المركبة الفضائية كاسيني. وتظهر القمر الفريد بمستوى جديد من التفاصيل. ووفقاً لوكالة الفضاء، فإن التلال حول خط الاستواء لها خصائص مشابهة للقمر أطلس، وهو قمر آخر يدور حول زحل. وهذه التلال تعطي شكل "الزلابية" الفريد.

وأوضح المنشور أن القمر يدور حول زحل بين الفجوات الموجودة في حلقات الكوكب. ويكمل مداره مرة كل 13.8 ساعة تقريباً وعلى ارتفاع 83000 ميل.

وتُظهر الصورتان لـ "قمر الرافيولي" منظور المركبة الفضائية كاسيني في مواجهة قريبة. وتم اكتشاف قمر بان في الأصل قبل 9 سنوات بواسطة المركبة الفضائية فوييجر 2، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

ووفقاً لموقع سبيس، يمتلك زحل 145 قمراً معترف بها حالياً من قبل الاتحاد الفلكي الدولي. وتم العثور على 62 منها في وقت سابق من هذا العام من قبل فريق من العلماء.

مجموع المشاهدات: 2647 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة