الرئيسية | الأخـيـرة | بالصور.. تعرف على أغلى 5 طائرات خاصة في العالم

بالصور.. تعرف على أغلى 5 طائرات خاصة في العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. تعرف على أغلى 5 طائرات خاصة في العالم
 


ليست الطائرات الخاصة مجرد وسيلة مريحة للسفر فحسب، ولكنها تمثل أيضاً رمزاً للمكانة المالية للأثرياء وأصحاب النفوذ، وعادة ما تكون أسعارها باهظة إلى درجة خيالية.
فيما يلي قائمة ببعض أغلى الطائرات الخاصة في العالم، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:


طائرة أليشر أومانوف من طراز إيرباص A340-300

يبلغ سعرها 400 مليون دولار، وتعد أغلى طائرة خاصة في العالم، وتعود ملكيتها إلى الملياردير الروسي ومالك شركة ميتالوينفست للتعدين، أليشر رومانوف. وهي طائرة طويلة المدى ذات هيكل عريض، ويمكنها حمل ما يصل إلى 375 راكباً. ويُعتقد بأنها أكبر طائرة خاصة في روسيا، وربما تكون أكبر طائرة في القارة الأوروبية. تتميز الطائرة بتصميمات داخلية واسعة، وفخمة مع العديد من وسائل الراحة وأنظمة الأمان.


طائرة جوزيف لاو من طراز بوينغ 747-8 VIP


يبلغ سعرها 367 مليون دولار، وهي ثاني أغلى طائرة خاصة في العالم. يملك الطائرة الملياردير  جوزيف لاو من هونغ. وهي نسخة مخصصة من طائرة بوينغ  747-8، التي تعد واحدة من أكبر طائرات الركاب، وأكثرها تطوراً في العالم، حيث يمكن للطائرة أن تطير لمسافة تصل إلى 15000 كم بسرعة  1020 كم /ساعة، وهي سرعة قريبة من سرعة الصوت. وتتميز الطائرة بتصميم داخلي فاخر وأنيق مع غرفة نوم رئيسية وصالة ومكتب، وغرفة طعام ونظام ترفيهي متطور.


طائرة سلطان بروناي من طراز بوينغ 747-430


يبلغ سعرها 230 مليون دولار، ويملكها سلطان بروناي، المعروف بأسلوب حياته الفخم وثروته الطائلة، وهي نسخة من عائلة بوينغ 747، التي تم تصميمها في الأصل لشركة لوفتهانزا. وتتميز الطائرة بتصميم داخلي مطلي بالذهب، مع لمسات ذهبية على الأثاث وأحواض الغسيل. وتحتوي الطائرة أيضاً على غرفة معيشة وغرفة نوم وحمام وغرفة عرش للسلطان.


طائرة رومان أبراموفيتش طراز بوينغ 757

يبلغ سعر الطائرة 170 مليون دولار ويملكها الملياردير الروسي والمالك السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، رومان أبراموفيتش، الذي أطلق عليها اسم “ذا بانديت”. تتميز هذه الطائرة بحجم متوسط وتصميم داخلي فاخر مع غرفة نوم رئيسية وغرفة طعام ومطبخ ومكتب وصالة، كما أنها مزودة بنظام مضاد للصواريخ، وجهاز تشويش رادار، ونوافذ آمنة مضادة للرصاص.


طائرة كيم كارداشيان من طراز “غولف ستريم G650ER”

خامس أغلى طائرة خاصة في العالم تملكها كيم كارداشيان، إحدى أشهر المشاهير والمؤثرين في العالم. تعد الطائرة واحدة من أسرع طائرات رجال الأعمال وأكثرها تقدماً في العالم. ويمكنها الطيران لمسافة تصل إلى 14 ألف كيلومتر بسرعة 982 كم / ساعة، وهي سرعة قريبة من سرعة الصوت. وتتميز الطائرة بتصميم داخلي أنيق وعصري مع غرفة نوم وحمام وصالة وبار وسينما. كما أنها مزودة بالاتصال بالإنترنت عالي السرعة، وهاتف متصل بالأقمار الصناعية.

مجموع المشاهدات: 3445 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة