الرئيسية | الأخـيـرة | أخطاء في لغة الجسد نرتكبها بطريقة لا إرادية وتترك انطباعًا سلبيًا عنا

أخطاء في لغة الجسد نرتكبها بطريقة لا إرادية وتترك انطباعًا سلبيًا عنا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخطاء في لغة الجسد نرتكبها بطريقة لا إرادية وتترك انطباعًا سلبيًا عنا
 

 يوجد في بعض الأحيان حركات لا إرادية نفعلها بأرجلنا أو أيدينا أو تعبيرات وجهنا أثناء وجود أشخاص من حولنا، فهذه الحركات في لغة الجسد قد تكشف عنك الكثير عن شخصيتك، وهي التي تعطي الأشخاص الانطباع عنك، فهناك عادات في لغة الجسد يجب عليك التخلص منها حتى لا تعطي عنك انطباع سيء تعرف عليهم وفقاً لموقع "Brightside".

التراخي
إذا كان ظهرك متراخياً فهذا سيظهر أنك تشعر بعدم الأمان، فيجب عليك التخلص من تلك الوضعية حتى لا تصبح عادة.

مقاطعة ساقيك أو ذراعيك
مقاطعة ساقيك أو ذراعيك أثناء حديثك مع شخص يدل على أنك دفاعياً وأنك غير مستعد للتفاعل معه أو الاستماع إليه أو أنك تشعر بعدم الارتياح في وجوده، لذلك يجب عليك أن تجعل ذراعيك وساقيك غير متقاطعتين وأن تجعل يديك مرئية.

فرك الرقبة
هذه العادة يتم فعلها لتخفيف التوتر، ويجب عليك تجنب ذلك الفعل لأنه يكشف عن قلقك وانزعاجك من الأشخاص الموجودين حولك.

قضم الأظافر
قضم الأظافر دليل على التوتر وهذا الفعل يساعد على تخفيف التوتر، وعندما تفعل ذلك وانت تتحدث مع شخص فإنه يشعر بالاشمئزاز كما أنه سيخلق انطباعاً سيئاً عنك.

عدم التواصل البصري بشكل كافي
عدم التواصل البصري مع شخص تتحدث معه يدل على أنك لا تحبه، كما أن التحديق بشكل مكثف في عيون الشخص يجعلك تبدو عدوانياً وهذا يشعره بعدم الارتياح، لذلك يجب عليك أن تقوم بإلقاء سلسلة من النظرات الطويلة.

الظهور بمظهر مشتت
عندما تشتت انتباهك عند حديثك مع شخص على الرغم من أنك منتبه إلا أنك تنظر في الفراغ على سبيل المثال فهذا يجعل الشخص الذي تتحدث معه يعتقد أنك لا تستمع له، لذلك يجب عليك أن تنظر للشخص عندما يخبرك بشيء لإظهار أنك تحترمه وتحترم ما يقوله.

التململ
يجب عليك أن تتخلص من عادة التململ سواء كنت تفعل ذلك في جميع الأوقات أو في المواقف العصيبة، لأنك إذا فعلتها أثناء وجودك مع أشخاص فهذا يدل على أنك تفضل الوجود في مكان آخر.
 
زيغ العينين
زيغ عينيك أو إبعادها عمن يحدثك يدل على عدم الاحترام، كما أنه يخلق عنك انطباعاً بأنك تشعر بالملل أو الانزعاج كما تجعل الشخص الذي تتحدث معه ينفر منك.


نسيان الابتسام
في بعض الأحيان قد ننسى الابتسام خاصة في المواقف الرسمية، لذلك يجب عليك أن تبتسم في وجه الآخرين حتى يشعرون بالثقة تجاهك مما يجعلهم يبتسمون ويشعرون بالإيجابية والانفتاح تجاهك، ولا تبتسم ابتسامة زائفة حتى لا يشعر الشخص بأنك غير صادق معه.

السكون الشديد
الهدوء الزائد عند حديثك مع شخص يشعره بأنك غير مهتم بما يقوله كما يشعر بعدم الارتياح تجاهك، لذلك قم بإظهار حماسك للشخص الذي تتحدث معه عن طريق تعابير وجهك.

التململ
يجب عليك أن تتخلص من عادة التململ سواء كنت تفعل ذلك في جميع الأوقات أو في المواقف العصيبة، لأنك إذا فعلتها أثناء وجودك مع أشخاص فهذا يدل على أنك تفضل الوجود في مكان آخر.

 

مجموع المشاهدات: 4771 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة