الرئيسية | الأخـيـرة | استراليون يدفعون 150 دولاراً مقابل شراء جهاز "فايب"

استراليون يدفعون 150 دولاراً مقابل شراء جهاز "فايب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استراليون يدفعون 150 دولاراً مقابل شراء جهاز "فايب"
 

ملايين من الأستراليين قد يضطرون لدفع ما يصل إلى 150 دولاراً استرالياً، مقابل شراء جهاز "فايب" واحد، وذلك بعد الحصول على وصفة طبية من الطبيب، وفقاً لقوانين الجديدة في البلاد.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى توقع حاجة حوالي 450,000 شخص سنوياً لوصفات طبية لاستخدام السجائر الإلكترونية، المعروفة باسم "فايب - Vape"، مما يتطلب تقريباً مليون زيارة إضافية إلى الطبيب، بحسب تقرير موقع "نيوز" الأسترالي.

وتأتي هذه التغييرات في إطار حظر الاستيراد الكلي في أستراليا على السجائر الإلكتروني ذات الاستخدام غير علاجي والقابلة للاستخدام لمرة واحدة فقط، بعد أن دخل الفانون الجديد حيز التنفيذ في 1 يناير (كانون الثاني).

وفقاً للقواعد الجديدة، السجائر الإلكتروني الوحيدة المسموح بها قانونياً في أستراليا هي تلك التي تباع في الصيدليات، والتي يتم وصفها من قبل الطبيب لمساعدة الأشخاص في الإقلاع عن التدخين.

وذكر التقرير أن هناك حوالي 1.3 مليون مستخدم للسجائر الإلكترونية بين البالغين في أستراليا، وأن 8% فقط لديهم وصفة طبية من الطبيب.

وزعم وزير الصحة الأسترالي مارك بتلر إن هذه التغييرات ستحمي الأستراليين، خاصة الشباب، من أخطار استخدامات الفايب والاعتماد على النيكوتين.

مجموع المشاهدات: 2483 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة