الرئيسية | الأخـيـرة | جدل واسع يصاحب ظهور الأميرات السعوديات بالقفطان المغربي في حفل زفاف نجل سلطان بروناي

جدل واسع يصاحب ظهور الأميرات السعوديات بالقفطان المغربي في حفل زفاف نجل سلطان بروناي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جدل واسع يصاحب ظهور الأميرات السعوديات بالقفطان المغربي في حفل زفاف نجل سلطان بروناي
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

لفتت أميرات سعوديات أنظار العالم بعد اختيارهم للقفطان المغربي التقليدي لحضور حفل زفاف نجل سلطان بروناي، الذي امتد على طول 10 أيام، انطلاقا من 7 يناير الجاري، حيث عبر العديد من المغاربة عن اعتزازهم بجاذبية اللباس التقليدي وقدراته على إثباث نفسه كلباس راقٍ في كل زمان ومكان.

وظهرت زوجة الأمير السعودي ممدوح بن عبد العزيز، رفقة كل من الأميرة منيرة بنت محمد الثنيان وهي ترتدي قفطانا مغربيا أخضر اللون، فيما اختارت الأميرة الهنوف بنت ممدوح التي رافقها زوجها أحمد بن حمد الحمد ارتداء قفطان أبيض اللون خلال هذه المناسبة.

وعبر العديد من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن افتخارهم باللباس المغربي التقليدي الذي استطاع أن ينال إعجاب عدد من الشخصيات المرموقة على الصعيد العالمي، مؤكدين على أن القفطان المغربي جمع العديد من المميزات في قطعة واحدة، تبرز الأصالة والهوية المغربية العربية.

وفي مقابل الاحتفاء المغربي بظهور الأميرات السعوديات مرتديات القفطان المغربي، جدل واسع صاحب هذا الحدث بين النساء السعوديات عبر منصة "إكس"، حيث أعربن عن استيائهن من اختيار الأميرات للقفطان بدل الزي السعودي التقليدي، حيث اعتبرن أن القفطان زي مغربي ولا يمثل الثقافة السعودية، مصرحات بأنه كان على الأميرات أن يرتدين زيهن التقليدي السعودي.

مجموع المشاهدات: 41513 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مهدي
کیفاش
ولاش دوک زغیبات خارجین من تحت الزیف یالبسی لحجاب مزیان یا بلاش
مقبول مرفوض
-9
2024/01/16 - 06:58
2 | عابر سبيل
الاعتراف بصاحب الشيء
على الاقل شيء يذكر للشعب السعودي ، انهم رغم لومهم للاميرات على اللباس الا انهم لم ينكروا او ينسبوا القفطان لهم ، هذه خصال الفطره السليمة للانسان الطبيعي .
مقبول مرفوض
19
2024/01/16 - 07:54
3 | يوسف
المرجو الحرص على تجنب الاخطاء في اللغة العربية
نقول لفتت اميرات سعوديات انظار العالم بعد اختيارهن وليس اختيارهم القفطان المغربي ....
مقبول مرفوض
13
2024/01/16 - 08:05
4 | امير
الداه
بصحة والراحة يا اميرات الشطسعوظية الشقيقة وكل اميرات ونساء الخليج لانهن لهم اولا لباسهم التقليدي ويعتزون به مثل ما يعتزون باللباس المغربي وخاصة القفطان ولا ينسبوهن الى تراهم ايضا كما تفعل ويفعل اللاهوياتيون التائهون .
مقبول مرفوض
8
2024/01/16 - 08:17
5 | هويه مفخره
القفطان المغربي
نحن ك مغاربه نعتز بالقفطان او التكشيطه المغربيه ، لانه (ها ) حضاره ،مفخره وعزوه للمرأة المغربيه ، وهدا الحدث الذي ادى لاضهاره للعالم، فهدا مفخره لنا ،لانه يعزز الثقافه المغربيه كون ان القفطان المغربي يليق لمعضم للمناسبات من اصغرها الى اكبرها ....
مقبول مرفوض
4
2024/01/17 - 04:40
6 | Freeman
Freedom
I wasn’t going to comment on this topic , those ladies are free to wear whatever they feel more comfortable and convenient for them, I just want to answer some comment and advice don’t judge people there or s God that u believe in he will judge them criticizing there hijab is outrageous, u were hijab and cover everything u are doing like those old ladies gossiping about everything,
مقبول مرفوض
1
2024/01/18 - 07:14
7 | حبيتو علي
القفطان
كدب وبهتان نفاق على جميع الاصعدة ابحثوا في الأصل انا كمغربي لست كالقطيع نحن دايما نفس العقلية و الأفكار الجميع مروض من الكبير إلى الصغير حسبي الله ونعم الوكيل. د
مقبول مرفوض
-3
2024/01/18 - 07:23
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة