الرئيسية | الأخـيـرة | افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم في مكة المكرمة

افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم في مكة المكرمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم في مكة المكرمة
 

أعلن فندق العنوان جبل عمر مكة، وجهة الضيافة الرائدة في قلب مكة المكرمة، عن افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم، ويقع على ارتفاع 483 متراً فوق مستوى سطح البحر.


إطلالات بانورامية

ويركز تصميم المصلى على أعلى معايير التميز في جميع جوانبه، بما يعكس الأسلوب المعماري الفريد للفندق. ويتيح موقع المصلى المذهل للضيوف الاستمتاع بالإطلالات البانورامية على المعالم الدينية في مكة المكرمة، بما فيها المسجد الحرام والكعبة المشرفة وغيرهما من معالم المدينة، التي تنبض بالحياة خلال موسم العمرة والحج.
ويحتفي المصلى الجديد بديكوراته الداخلية الفريدة، التي تجمع بين التصاميم العربية العريقة، واللمسات العصرية الفاخرة، كما تضفي العبارات المكتوبة بالخط العربي مزيداً من الوقار على أجوائه، بما في ذلك أسماء الله الحسنى، التي تعكس الإرث الإسلامي العريق.
ويقع المصلى ضمن الجسر، الذي يربط بين برجي الفندق، على ارتفاع حوالي 179 متراً عن مستوى الطريق الداخلي للفندق.


ويأتي تصميم المصلى الجديد حصيلة التألق المعماري والإمكانات الإبداعية الفريدة واستخدام أحدث التقنيات ومعدات التصميم الخاصة.
ويبلغ وزن المصلى 650 طناً، وتم تجميع جسره الفولاذي لأول مرة على ارتفاع 312 متراً فوق مستوى سطح البحر قبل رفعه إلى المستوى النهائي، إذ يربط برجي الفندق التوأمين في الطوابق 36 و37 و38.

سعة كبيرة
ويمتاز المصلى بسعة كبيرة، حيث إنه يتسع لحوالي 520 شخصاً ضمن مساحة واسعة تبلغ 550 متراً مربعاً، مما يوفر مكاناً مثالياً للصلاة وسط إطلالات مذهلة على المسجد الحرام. ويحظى المصلون عند صلاة الفجر بفرصة مشاهدة شروق الشمس على مدينة مكة المكرمة، في تجربة روحانية تزخر بالسكينة والهدوء.
كما يرسم ضوء الشمس أثناء غروبها أجمل الألوان الدافئة داخل المصلى ليشكل ملاذاً مثالياً للتأمل والصلاة.
ويوفر موقع المصلى في أعلى برجي فندق العنوان جبل عمر مكة، أجواء مفعمة بالدفء والهدوء، ليقدم تجربة لا تُنسى للحجاج والمعتمرين والمسافرين.
ويضم الفندق مجموعة واسعة من المرافق والمطاعم المميزة وخيارات الإقامة الفاخرة وغيرها الكثير، ما يمنحه مكانة مرموقة في قطاع الضيافة في مكة المكرمة.
يُشار إلى أنه تم افتتاح الفندق مطلع هذا العام ليشكل وجهة فاخرة لزوار مدينة مكة المكرمة الباحثين عن أعلى معايير الفخامة، وهو أكبر فندق ضمن فنادق ومنتجعات العنوان وأطول مبنى في جبل عمر. ويستقبل الفندق ضيوفه من الحجاج والمعتمرين ومحبي الأجواء الروحانية المميزة على مدار العام.

مجموع المشاهدات: 4072 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة